"الخارجية" الإسرائيلية تستدعي سفير المكسيك للحصول على توضيح

تم نشره الإثنين 31st أيّار / مايو 2021 05:42 مساءً
"الخارجية" الإسرائيلية تستدعي سفير المكسيك للحصول على توضيح
اعلام اسرائيل

المدينة نيوز :- استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الإثنين، سفير المكسيك في تل أبيب، للحصول على توضيح، إثر تصويت بلاده في مجلس حقوق الإنسان، لصالح إنشاء لجنة تحقيق في ممارسات إسرائيل ضد الفلسطينيين.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في تصريح مكتوب أرسلت نسخة منه للأناضول "تم استدعاء سفير المكسيك في إسرائيل، بابلو ماسيدو، لإجراء مناقشة توضيحية في وزارة الخارجية بعد تصويت المكسيك في مجلس حقوق الإنسان لصالح إنشاء لجنة تحقيق ضد إسرائيل بشأن الأحداث المحيطة بعملية حارس الأسوار"، في إشارة الى الحرب الأخيرة على غزة.

وأضافت "أوضح نائب المدير العام لقسم أمريكا اللاتينية في وزارة الخارجية، مودي إفرايم، للسفير أن توقعات إسرائيل من أصدقاء مثل المكسيك هي أن العلاقات الثنائية الجيدة المشتركة بين البلدين، تنعكس أيضًا على الساحة الدولية".

وأضاف إفرايم "تتوقع إسرائيل كذلك أن تقف المكسيك معنا خلال هذا الوقت العصيب بنفس الطريقة التي فعلت بها إسرائيل من أجلها، وأن تظهر تفهمًا للتحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل، وتعترف بحق إسرائيل وواجبها في الدفاع عن مواطنيها، الذين أطلقت حماس عليهم 4300 الصواريخ".

وتابع إفرايم إنه "من غير المعقول أن تقف المكسيك إلى جانب الدول المعادية لإسرائيل في قرار لا يساهم في السلام ويكافئ الإرهاب"، على حد تعبيره.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد استدعت أمس سفير الفلبين في إسرائيل للغرض ذاته.

والخميس، صوّت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة (يضم 47 دولة) لصالح فتح تحقيق دولي في الانتهاكات التي ارتكبت خلال الصراع الذي استمر 11 يوما بين إسرائيل وحركة "حماس" في قطاع غزة.

ورحبت وزارة الخارجية الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالقرار، فيما رفضته إسرائيل وأكدت أنها لن تتعاون معه.

وشهدت الأراضي الفلسطينية، لا سيما قطاع غزة عدوانا إسرائيليا استمر 11 يوما وانتهى في 21 مايو/ أيار الجاري عقب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى