مسؤول أميركي: تسرب كورونا من المختبر الصيني أمر مرجح

تم نشره الإثنين 31st أيّار / مايو 2021 06:42 مساءً
مسؤول أميركي: تسرب كورونا من المختبر الصيني أمر مرجح
من داخل مختبر ووهان الصيني (نقلا عن ديلي ميل)

المدينة نيوز :- تتكثف الأدلة الجديدة يوماً بعد يوم حول منشأ فيروس كورونا وباتت نظرية تسريبه من معمل ووهان في الصين هي الأرجح حتى الآن. وقال سكوت جوتليب، المفوض السابق لإدارة الغذاء والدواء الأميركية يوم الأحد إن التسريبات المعملية العرضية "تحدث طوال الوقت".

وأعرب جوتليب عن قلقه بشأن بروتوكولات السلامة في مختبرات الأبحاث في الولايات المتحدة وخارجها خلال ظهوره في برنامج "واجه الأمة" على شبكة CBS الأميركية .

وقال المفوض السابق إن تحديد مكان نشوء الوباء أمر بالغ الأهمية لمنع تفشي الوباء المميت في المستقبل.

وأضاف جوتليب: "تحدث هذه الأنواع من التسريبات المعملية طوال الوقت، في الواقع، وحتى هنا في الولايات المتحدة، تعرضنا لحوادث مؤسفة، وفي الصين، كانت آخر ستة فاشيات معروفة لـ SARS-1 تسربت من خارج المختبرات، بما في ذلك آخر تفش معروف، والذي كان تفشيًا واسع النطاق إلى حد ما لم تعلن الصين في البداية أنه خرج من المختبر".

وأضاف "من المهم أن نفهم ما هو احتمال أن يكون كورونا قد خرج من المختبر حتى نتمكن من تركيز المزيد من الاهتمام الدولي على محاولة الحصول على قوائم جرد أفضل حول هذه المعامل، وما يفعلونه داخله، وتحسين الأمان، والتأكد من أنها مبنية بشكل صحيح".

وتابع "نحتاج أيضًا إلى النظر إلى الصحة العامة من منظور الأمن القومي. لقد كان هذا ضررًا غير مسبوق للولايات المتحدة. لقد أضر فيروس كورونا بالولايات المتحدة أكثر بكثير مما أضر بالعديد من البلدان الأخرى."

ودعا جوتليب المسؤولين إلى اعتبار الوباء وسلامة المختبرات من الأمور المتعلقة بالأمن القومي، بالنظر إلى الضرر الذي أصاب العالم بسبب COVID-19.

وتكثفت الدعوات لإجراء مزيد من التحقيق في أصول الوباء في الأيام الأخيرة. في وقت سابق من هذا الشهر ، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن ثلاثة باحثين في معهد ووهان الصيني لعلم الفيروسات أصيبوا بأعراض شديدة بما يكفي لطلب العلاج في المستشفى وهي أعراض تتوافق مع COVID-19 في أواخر عام 2019.

وقال الرئيس بايدن إن الاستخبارات لم تحدد بعد ما إذا كان الوباء قد بدأ بعد الاتصال البشري بالحيوانات المصابة أو بسبب حادث معمل. ومن المتوقع أن يقدم المسؤولون تقريرًا محدثًا عن استنتاجهم في غضون الأشهر القليلة المقبلة. وتعهد بايدن بنشر أي نتائج ذات صلة من تحقيقهم للجمهور.

العربية 

 



مواضيع ساخنة اخرى
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم
كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء
إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن
بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم
إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء) إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء)
حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها
إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان
الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ
طهبوب تكسب قضية ضد صحفي بمبلغ 21 الف و700 دينار طهبوب تكسب قضية ضد صحفي بمبلغ 21 الف و700 دينار
قرارات حكومية جديدة حول التنقل خلال الحظر الجزئي قرارات حكومية جديدة حول التنقل خلال الحظر الجزئي
ردا على مذكرة نيابية .. التعليم العالي تنسب بزيادة رواتب موظفي الجامعات الحكومية ردا على مذكرة نيابية .. التعليم العالي تنسب بزيادة رواتب موظفي الجامعات الحكومية
الحسامي : ارتفاع مرتقب على أسعار الشقق والأراضي الحسامي : ارتفاع مرتقب على أسعار الشقق والأراضي