وزيرا الاقتصاد الرقمي والداخلية يزوران مركز تطعيم مجمع الملك حسين للأعمال

تم نشره الإثنين 31st أيّار / مايو 2021 07:55 مساءً
وزيرا الاقتصاد الرقمي والداخلية يزوران مركز تطعيم مجمع الملك حسين للأعمال
أحمد الهناندة

المدينة نيوز :-  زار وزيرا الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة والداخلية مازن الفرايه، مركز تطعيم مجمع الملك حسين للأعمال الخاص بتطعيم العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وريادة الاعمال.
وبحسب بيان صحافي لوزارة الاقتصاد الرقمي اليوم الاثنين،انشأ المركز ضمن حملة وزارة الاقتصاد الرقمي لتطعيم العاملين في القطاع دعما للجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا حيث استمع الحضور خلال الزيارة إلى شرح عن آلية عمل المركز وكيفية التنسيق مع كافة الأطراف ذات العلاقة.
وأكد وزير الاقتصاد الرقمي احمد الهناندة خلال الزيارة استجابة الوزارة لدورها تجاه الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا التي أطلقتها الحكومة حيث قامت بالتعاون مع وزارة الصحة ومركز إدارة الازمات ومجمع الملك حسين للأعمال وشركة حب الأردن الشبابية وشركة الرعاية للتطبيقات والبرمجة "كيررز" من خلال إنشاء مركز خاص للتطعيم ضد كورونا داخل مجمع الملك حسين لتسهيل وتسريع عملية إعطاء اللقاحات للعاملين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وريادة الاعمال لتسريع مرحلة التعافي الكامل والوصول الى صيف آمن بفتح جميع القطاعات وذلك من خلال دعوة شركات القطاع للقيام بالمشاركة بحملة التطعيم لجميع موظفيها في المركز الخاص للتطعيم الذي تم أنشاؤه لتلك الغاية. وأوضح الهناندة أن الحملة تضمنت ارسال فرق طبية لعدد من الشركات التي تضم عددا كبيرا من الموظفين داخل مقراتها والقيام بعملية تطعيم الموظفين في أماكن عملهم، حيث شملت كلا من شركة امازون، بروجرس سوفت، ويب هلب، موضوع، وشركة بيجو تكنولوجي واشتملت الحملة تطعيم موظفي وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والفنيين المسجلين على منصة مبادرة "مهن من ذهب".
وأشاد بسرعة تجاوب شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وريادة الاعمال بالقيام بعملية تطعيم موظفيها والتي تسهم بشكل كبير في نجاح الجهود الرسمية المتخذة للحد من تفشي الفيروس حيث تم تطعيم ما يقارب 4 الاف من العاملين بالقطاع منذ بدء عمل المركز في منتصف الشهر الحالي ولغاية اليوم.
وثمن دور الشركاء الرئيسين في نجاح هذا المركز من مؤسسات رسمية كوزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الازمات ومجمع الملك حسين للأعمال وفريق وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.
وأعرب الهناندة عن سعادته بوقوف شركات ريادية أردنية خلف نجاح هذا المركز ابرزها شركة حب الأردن للقيادات الشبابية لدورها الكبير في عملية إدارة المركز والتنسيق بين جميع الجهات ذات العلاقة من خلال شبابها المتطوعين من طلبة الجامعات، وشركة الرعاية للتطبيقات والبرمجة "كيررز" التي قامت بتزويد المركز بخدمات الرعاية الصحية من خلال توفير متطوعين شباب من الكوادر التمريضية التي تقوم بإعطاء اللقاحات داخل المركز .
وأشاد الهناندة بدور جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات 'انتاج' وجمعية الريادة والإبداع الأردنية "جيا" وجميع الشركاء الرئيسين في نجاح حملة التطعيم التي نسعى من خلالها الوصول الى تطعيم جميع العاملين بالقطاع.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى