عجلون : ندوة عن الثروة المائية في العهد الهاشمي

تم نشره الإثنين 31st أيّار / مايو 2021 10:45 مساءً
عجلون : ندوة عن الثروة المائية في العهد الهاشمي
عجلون

المدينة نيوز :-عقدت جماعة رايات الابداعية وبدعم من مديرية ثقافة محافظة عجلون اليوم الاثنين، في قاعة محطة معرفة راجب ندوة حوارية بعنوان"الثروة المائية في العهد الهاشمي خلال المائة عام سد كفرنجه انموذجا"ضمن الاشتراطات الصحية والوقائية .
وقال مدير الثقافة سامر فريحات إن هذه الندوة تأتي ضمن خط احتفالات وزارة الثقافة بمئوية الدولة الأردنية لإبراز الانجازات التي تحققت في العديد من المؤسسات لخدمة ابناء المجتمع المحلي .
بدوره تحدث مدير زراعة عجلون المهندس حسين الخالدي حول سد كفرنجة الذي انشئ عام 2011 ،وتبلغ سعته التخزينية 7.8 مليون متر مكعب الهادف لري المزروعات والشحن الجوفي والشرب، مبينا أن السد يغطي العجز المائي الذي يعاني منه المواطنون صيفاً مما يتطلب من الجهات المعنية استثمار هذا المشروع اقتصادياً لحل مشكلتي الفقر والبطالة في المحافظة.
من جهته، اشار رئيس قسم الحراج المهندس حاتم فريحات ان الكوادر عملت على ازالة المعيقات وجر المياه من المحطة التحويلية لمنع تلوث مياه السد والاستفادة منه في ري المزروعات .
وفي نهاية الندوة دار حوار ونقاش حول اهمية مشروع السد وإدراجه ضمن المناطق التنموية واستثماره في إقامة المشاريع التي تسهم بدفع عجلة النمو الاقتصادي.
--(بترا)