السفير الايطالي: عمان واحة استقرار حقيقية في المنطقة

تم نشره الثلاثاء 01st حزيران / يونيو 2021 02:18 مساءً
السفير الايطالي: عمان واحة استقرار حقيقية في المنطقة
عمان

المدينة نيوز :- قال السفير الايطالي لدى الاردن فابيو كاسيزي، ان العاصمة عمان تعتبر واحة استقرار حقيقية في المنطقة.
واوضح السفير لوكالة الانباء الاردنية(بترا)، بمناسبة العيد الوطني لبلاده، ان دور الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، في مختلف المحافل الدولية واضح للغاية، ومراع للتغيرات التي تحدث في العالم وموجه برغبة صادقة للسلام.
واشاد بجهود والتزام المملكة في مكافحة الارهاب والتطرف، مؤكدا ان الاردن في طليعة التحالف الدولي لمواجهة "داعش"، مشيرا الى انه لعب دورًا أساسيًا ومتنوعًا في هذا الجانب. واضاف السفير أن إيطاليا والأردن يرعيان حوارًا مكثفًا في جميع القطاعات على الصعيدين الثنائي والمتعدد الأطراف، ويشتركان في العديد من المواقف بشأن المسائل ذات الاهتمام المشترك، كدعم المجتمع الدولي في أزمة اللاجئين السوريين، ومكافحة تغير المناخ، وإنشاء مساحة طاقة مشتركة في شرق البحر الأبيض المتوسط. وبين ان بلدينا قاما بتفعيل نظام المشاورات الدورية بين وزارتي الخارجية من خلال بروتوكول خاص ومشاورات متكررة على مستوى الأمين العام للوزارتين، حيث تم تعزيز تعاوننا بشكل أكبر في إطار الدعم المقدم للأردن من قبل الاتحاد الأوروبي بفضل اتفاقية الشراكة لعام 2002.
وفي الشأن الفلسطيني، اكد السفير، أن بلاده تتماشى مع الموقف الاوروبي في دعم حل الدولتين، مبينا ان ايطاليا مستعدة لبذل كل الجهود لتسهيل إعادة إطلاق الحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين.



مواضيع ساخنة اخرى