وزير الزراعة يرعى حفل توقيع اتفاقيات حاضنة الابتكار

تم نشره الثلاثاء 01st حزيران / يونيو 2021 05:16 مساءً
وزير الزراعة يرعى حفل توقيع اتفاقيات حاضنة الابتكار
المهندس خالد حنيفات - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :-  رعى وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات، اليوم الثلاثاء، فعاليات توقيع 5 اتفاقيات في حاضنة الابتكار الزراعي بالمركز الوطني للبحوث الزراعية، ضمن رؤية المركز المتمثلة في تأهيل الرياديين والمبدعين، وإنضاج أفكارهم ورعايتهم.
وعبر الحنيفات عن اعتزازه بالإنجازات البحثية العلمية والإبداعية لكوادر المركز، الذراع العلمي لوزارة الزراعة، من خلال تأسيس حاضنة الابتكار الزراعي، والتي تعد الخطوة الأولى في المملكة وتتماشى مع محور البناء للمشاريع الريادية من خلال قروض ميسرة ودون فائدة.
وأضاف أن المرحلة المقبلة تتطلب من الجميع البحث عن حلول إبداعية للنهوض بالقطاع الزراعي والوصول إلى مصاف الأمم المتقدمة في المجالات الزراعية والصناعية جنباً إلى جنب مع الشركاء المحليين والدوليين الداعمين.
وأكد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية، الدكتور نزار حداد، أن حاضنة الابتكار الزراعي هي انعكاس للتكنولوجيا الحديثة، حيث تتبني تقنيات تواكب العصر عبر منظومة عمل متكاملة تهدف إلى دعم المبادرين والمبدعين من أصحاب المشروعات في تجسيد أفكارهم ومساعدتهم على تأسيسها، وذلك بتوفير بيئة متكاملة من خلال تقديم الخدمات والاستشارات، تمهيدا لإنشاء وتطوير هذه المشروعات.
وأضاف أن دور المركز الوطني للبحوث الزراعية يكمن في احتضان الأصول المعرفية والإبداعية والعمل على تنشيطها وتفعيلها والمحافظة عليها من خلال آليات الاستثمار في رأس المال البشري مع التأكيد على الجوانب الأساسية الواجب تنميتها في الموجودات الفكرية والإبداعية لدى المشاريع المشاركة في الحاضنة.
وأشار حداد إلى المشاريع الريادية التي التحقت بمصاف الحاضنة من خلال حفل التوقيع، وهي: الزينة الداخلية في الزجاج، والتدريب على الاستزراع السمكي، وتحسين كفاءة سوق العمل وتعزيز فرص تشغيل المهندسين الزراعيين الجدد وتنمية قدراتهم المهنية، وتقنيات الثورة الصناعية لاستخدامات المياه والأسمدة، وإدارة عملية الري بشكل آلي والتحكم عن بُعد.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم
كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء
إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن
بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم
إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء) إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء)
حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها
إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان
الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ
طهبوب تكسب قضية ضد صحفي بمبلغ 21 الف و700 دينار طهبوب تكسب قضية ضد صحفي بمبلغ 21 الف و700 دينار
قرارات حكومية جديدة حول التنقل خلال الحظر الجزئي قرارات حكومية جديدة حول التنقل خلال الحظر الجزئي
ردا على مذكرة نيابية .. التعليم العالي تنسب بزيادة رواتب موظفي الجامعات الحكومية ردا على مذكرة نيابية .. التعليم العالي تنسب بزيادة رواتب موظفي الجامعات الحكومية
الحسامي : ارتفاع مرتقب على أسعار الشقق والأراضي الحسامي : ارتفاع مرتقب على أسعار الشقق والأراضي