الشكعة: زيادة الصادرات الصناعية توفر المزيد من فرص العمل

تم نشره الثلاثاء 01st حزيران / يونيو 2021 06:15 مساءً
الشكعة: زيادة الصادرات الصناعية توفر المزيد من فرص العمل
تعبيرية حول فرصة عمل

المدينة نيوز :- أكد عضو اللجنة التوجيهية العليا لحملة "صنع في الأردن"، التابعة لغرفة صناعة عمان، المهندس فواز الشكعة، أن زيادة الصادرات الصناعية يسهم في توليد المزيد من فرص العمل الجديدة، ما يتطلب حل الصعوبات التي تواجه الصناعة الأردنية.
وبين المهندس الشكعة، خلال مشاركته في منتدى شبابي نظمته مساء أمس الاثنين، عن بُعد، جمعية تنمية مهارات الشباب القيادية (آيزيك)، فرع الأردن، أن صادرات الصناعة الأردنية تصل لأكثر من 130 دولة، ما يؤكد جودتها والتزامها بالمواصفات والمقاييس المحلية والدولية.
وأشار المهندس الشكعة، العضو كذلك بمجلس إدارة غرفة صناعة الأردن، خلال المنتدى الذي حضره مجموعة من طلبة الجامعات، إلى أن القطاع الصناعي الأردني يشغل ما يزيد على ربع مليون عامل وعاملة وتتجاوز صادراته 7 مليارات دولار سنويا.
وأوضح أن أبرز التحديات التي تواجه القطاع الصناعي تتمثل بارتفاع كلف الإنتاج، وخصوصا أسعار الطاقة، والمنافسة غير العادلة من المنتجات المستوردة، بالإضافة إلى صعوبة الحصول على التمويل والقروض، وخاصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة.
كما أكد الشكعة ضرورة معالجة الفجوة بين مخرجات التعليم والتدريب المهني واحتياجات القطاع الصناعي من العمالة الفنية المدربة والمؤهلة، مشيرا إلى أن غرفة صناعة عمان أطلقت العديد من البرامج لتعزيز التعاون بين القطاع الصناعي والجامعات الأردنية.
وبين أن المصانع اليوم باتت منظومة عمل وإنتاج متكاملة وتحتوي على مختلف التخصصات المطلوبة من مهندسين وموظفي إنتاج وإداريين ومحاسبين، بالإضافة إلى وجود أطباء وممرضين وتخصصات عديدة.
وأشار المهندس الشكعة إلى أن حملة (صنع في الاردن)، أطلقت استراتيجية جديدة منذ بداية العام الحالي تركز على رفع جودة الصناعات الأردنية وزيادة حصتها محليا من خلال إقامة علاقات تشاركية وتكاملية بين المصانع والتجار والمستوردين.
ولفت إلى أن الحملة تهدف أيضا إلى زيادة الاعتماد على شراء منتجاتها وتطوير ومطابقة المنتجات المحلية ضمن المواصفات القياسية الأردنية وتطوير وتحسين المواد الترويجية للشركات الصناعية، وتأهيل الشركات لتصدير منتجاتها للأسواق العالمية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
هنانده : 50% من الوظائف الحالية ستختفي هنانده : 50% من الوظائف الحالية ستختفي
أمين عام سلطة المياه : الوضع المائي صعب جدا أمين عام سلطة المياه : الوضع المائي صعب جدا
اعتقال اردنيتين في الكويت اعتقال اردنيتين في الكويت
واشنطن تسحب منظومات الدفاع الجوي من عدة دول في الشرق الاوسط بينها الاردن واشنطن تسحب منظومات الدفاع الجوي من عدة دول في الشرق الاوسط بينها الاردن
إعطاء 1323 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن إعطاء 1323 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن
مدير الأمن العام يتجول في وسط البلد مدير الأمن العام يتجول في وسط البلد
لصوص يسرقون المحول ويقطعون الكهرباء عن صافوط وعين الباشا لصوص يسرقون المحول ويقطعون الكهرباء عن صافوط وعين الباشا
العفيف :  نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة" العفيف : نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة"
ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية
تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن ..  فيديو وصور تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن .. فيديو وصور
وفاة شابة ضربها والدها بعمان وفاة شابة ضربها والدها بعمان
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم