شرطة الكرك تنظم حوارية حول المخدرات

تم نشره الثلاثاء 01st حزيران / يونيو 2021 09:34 مساءً
شرطة الكرك تنظم حوارية حول المخدرات
الكرك

المدينة نيوز :-  نظمت مديرية شرطة محافظة الكرك وجمعية مساواة لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء ندوة حوارية حول آفة المخدرات وأضرارها على المجتمع والأحداث والأسرة برعاية المحافظ بلال النسور.
وشارك في الحوارية رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي ومندوبون من إدارة مكافحة المخدرات وإدارة حماية الأسرة والأحداث والشرطة المجتمعية، وممثلون عن جمعية مساواة لحقوق الإنسان.
وأكد النسور أهمية تكاتف الجهود لمحاربة آفة المخدرات، لافتا إلى أن الحاكمية الإدارية في محافظة الكرك تعمل على إتاحة جميع الإمكانيات لمواجهة هذه الآفة من خلال توجيه المؤسسات الرسمية والخاصة للتعاون في مكافحة هذه الآفة والوقوف على أسبابها وأضرارها والفئات التي تستهدفها لرفع درجة وعي أبناء المجتمع لمواجهتها.
من جهته أشار مدير شرطة الكرك العميد عاهد الشرايدة إلى دور جهاز الأمن العام في مكافحة هذه الآفة من خلال إدارة مكافحة المخدرات وأقسامها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة وبمساندة زملائهم في مختلف وحدات الأمن العام، مشيرا الى طبيعة عمل الإدارة من خلال المحاور الوقائية ومتابعة المتعاطين والمروجين للمخدرات والقاء القبض عليهم، بالإضافة إلى علاج المدمنين من خلال المراكز المختصة.
وتحدث مندوب إدارة مكافحة المخدرات النقيب خليفة الزعبي عن جهود الإدارة في مكافحة هذه الآفة من خلال ضبط مروجي وتجار المخدرات ومتابعة المعلومات التي ترد إليهم من قبل المواطنين حولها، مشيرا إلى الجانب العلاجي الذي تقدمه الإدارة من خلال مركز علاج الادمان التابع لها وتعامله مع الأشخاص بسرية تامة دون ملاحقتهم قضائياً.
وأشار مندوب إدارة حماية الأسرة والأحداث النقيب عدي المومني، الى دور الإدارة في التعامل مع الاحداث المتضررين من تعاطي المخدرات من خلال مراقبي السلوك والمحققين ذوي الخبرة، وتقديم ما يلزم لهم ولأسرهم.
من جهته ثمن رئيس مجلس المحافظة الدور الكبير الذي تقوم به الجهات الأمنية لمكافحة هذه الآفة الخطيرة، مؤكدا ضرورة استمرار مثل هذه المحاضرات التوعوية لمكافحة هذه الآفة. بدورها ثمنت رئيسة جمعية مساواة لحقوق الإنسان ديما المجالي الجهود التي تبذلها مديرية الأمن العام لمواجهة آفة المخدرات وما ينتج عنها من أضرار على الفرد والأسرة والمجتمع، مؤكدة أن هذه الندوة ستتابع فعالياتها التدريبية من قبل المختصين وبالشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة لمحاربة هذه الآفة والخروج بتوصيات ونتائج تحقق الغاية وصولا إلى توحيد الجهود للوقوف على خطط مستقبلية تسهم في الحد منها.
--(بترا)