أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيون يحثون بلينكن على الضغط على إسرائيل بشأن إعمار غزة

تم نشره الأربعاء 02nd حزيران / يونيو 2021 12:04 صباحاً
أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيون يحثون بلينكن على الضغط على إسرائيل بشأن إعمار غزة
بلينكين (يسار) مع نتنياهو

المدينة نيوز :- كتب 17 من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين إلى وزير الخارجية توني بلينكين لحثه على الضغط على إسرائيل للسماح بدخول المواد اللازمة لإعادة الإعمار والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة و يقود هذا الجهد كريس فان هولين .

وكانت قد التزمت الولايات المتحدة ومصر وقطر ودول أخرى بإعادة بناء غزة - حيث دمرت العديد من المنازل ومرافق الرعاية الصحية والمدارس في القتال وتضررت البنية التحتية للمياه - بالإضافة إلى تقديم المساعدات الإنسانية. لكن إسرائيل تهدد بتعطيل هذه العملية.

و أبلغت إسرائيل الولايات المتحدة ومصر أنها لن تسمح ببدء إعادة الإعمار ما لم يتم إحراز تقدم في تأمين إطلاق سراح المواطنين الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس وجثث الجنود الإسرائيليين.

و تسيطر إسرائيل ومصر على المعابر الحدودية مع قطاع غزة وتقيدان حركة الأشخاص والبضائع. تفرض إسرائيل حصارًا بحريًا على غزة منذ أكثر من عقد.

و في الرسالة كتب أعضاء مجلس الشيوخ أن إدارة بايدن يجب أن تصر على إعادة فتح معبرين حدوديين "حتى يتمكن العاملون في المجال الإنساني المهمون من الدخول وإحضار الوقود ومواد البناء لمعالجة الاحتياجات المتزايدة للسكان المدنيين ".

وطالب أعضاء مجلس الشيوخ بلينكين بمطالبة إسرائيل برفع القيود المفروضة على حركة الفلسطينيين لتلقي العلاج الطبي أو زيارة الأقارب. وقد حصل عدد قليل جدًا من الفلسطينيين على مثل هذه التصاريح في السنوات الأخيرة.

ودعوا أيضًا إلى إعادة التمويل الأمريكي للجهود الإنسانية في غزة إلى مستويات ما قبل ترامب وحثوا الإدارة على تعيين سفير لإسرائيل وقنصل عام في القدس للتنسيق مع الفلسطينيين ورئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وشدد أعضاء مجلس الشيوخ على أنه "من أجل أن يكون وقف إطلاق النار هذا دائمًا وتجنب تجدد دائرة العنف ، فمن الأهمية بمكان أن نحسن الظروف القاسية في غزة التي لا تسهم إلا في اليأس وتغذي التطرف".

و لم يحاول فان هولين وزملاؤه الموقعون إقناع أي جمهوري بالتوقيع على الخطاب في ضوء التصريحات السلبية التي أدلى بها العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين بشأن المساعدات الأمريكية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة ، وفقًا لما ذكره أ. موظف في مجلس الشيوخ على دراية بالعملية.

و زار أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون ليندسي جراهام (جمهوري عن ولاية كارولينا الجنوبية) وكروز آر-تكساس وبيل هاجرتي (جمهوري من تينيسي) إسرائيل هذا الأسبوع لكنهم لم يزروا السلطة الفلسطينية ولم يلتقوا بأي فلسطيني. استخدم جراهام رحلته للمطالبة بمزيد من المساعدة العسكرية لإسرائيل.

و أخبرني بلينكن في مقابلة أجريت معه الأسبوع الماضي أن عملية إعادة الإعمار يجب أن تمضي قدمًا وألا تكون مشروطة بعودة الجنود والمواطنين الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس.

و زار رئيس المخابرات المصرية عباس كامل إسرائيل هذا الأسبوع ونقل الرسالة نفسها.

اكسيوس 



مواضيع ساخنة اخرى
مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا
طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية
القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ" القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ"
العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن
التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن
الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات
الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء) الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء)
الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى
الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي
الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي
بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس
الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم
بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين
أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا
الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر
إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء