مستوطنون متطرفون يقتحمون الاقصى

تم نشره الأربعاء 02nd حزيران / يونيو 2021 12:08 مساءً
مستوطنون متطرفون يقتحمون الاقصى
اقتحام باحات الاقصى

المدينة نيوز :- اقتحم مستوطنون متطرفون يهود، صباح اليوم الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وقال شهود عيان لمراسل وكالة الانباء الاردنية (بترا) في رام الله ان الاقتحامات نفذت بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي المدججة بالسلاح. وأوضح الشهود ان عددا من المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى عبر مجموعات من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات مشبوهة وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في ساحاته، قدموا خلالها شروحات عن الهيكل المزعوم وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين والمرابطين.
وعلى صعيد متصل، أصيب فجر اليوم الأربعاء، مواطن فلسطيني بعيار ناري مغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة يعبد جنوب غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.
وقال مدير إسعاف الهلال الاحمر في يعبد محمد ابو بكر في بيان، إن شابا أصيب بعيار معدني بيده، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال والعشرات بحالات اختناق جراء اطلاق جيش الاحتلال قنابل الغاز السامة المسيلة للدموع، عقب اقتحام البلدة ومداهمة عدد من منازل المواطنين في المنطقة الجنوبية من البلدة. وأضاف إن جنود الاحتلال اعتلوا سطح أحد المنازل في حي البعاجوي، واطلقوا الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز، تجاه الشبان الفلسطينيين ما أدى الى وقوع اصابات.
الى ذلك، واصل مستوطنون متطرفون يهود، اليوم الاربعاء، في البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين في خربة السويدة بالأغوار الشمالية، أعمال تجريف لأراضي المواطنين الفلسطينيين، لليوم الثالث على التوالي.
وقال مسؤول ملف الاستيطان في الاغوار معتز بشارات في بيان، إن المستوطنين يجرفون باستخدام آليات ثقيلة، أراضي المواطنين في تلك المنطقة بغرض توسيع البؤرة الاستيطانية المقامة على اراضي الفلسطينيين.
يذكر ان المستوطنين أقاموا قبل سنوات بؤرة استيطانية في السويدة، وأخذوا بالتوسع الأفقي على حساب أراضي المواطنين المسجلة بأوراق الطابو.
كما شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم، حملة دهم واعتقالات واسعة في الضفة الغربية طالت تسعة عشر فلسطينيا.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة وبيت لحم والخليل وسلفيت وطولكرم ونابلس، واعتقلت هؤلاء المواطنين.



مواضيع ساخنة اخرى
مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا
طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية
القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ" القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ"
العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن
التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن
الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات
الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء) الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء)
الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى
الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي
الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي
بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس
الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم
بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين
أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا
الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر
إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء