ندوة افتراضية تناقش اثر العدوان الاسرائيلي على القطاع الزراعي في غزة

تم نشره الأربعاء 02nd حزيران / يونيو 2021 01:33 مساءً
ندوة افتراضية تناقش اثر العدوان الاسرائيلي على القطاع الزراعي في غزة
القطاع الزراعي في غزة

المدينة نيوز :- ناقشت ندوة افتراضية نظمها فرع نقابة المهندسين الزراعيين في اربد اثر العدوان الاسرائيلي على القطاع الزراعي في غزة.
وقال مدير الادارة العامة والتخطيط والسياسات في وزارة الزراعة الفلسطينية في غزة المهندس وائل ثابت ان الدمار لحق بمعظم المزارع للإنتاج الحيواني والنباتي وفي مختلف مناطق القطاع، واستطرد ان المزارع الفلسطيني وبمجرد انتهاء الحرب بدأ بإعادة تدوير العجلة لا بل اصر بعض المزارعين على العمل تحت القصف الذي أدى الى ارتقاء تسعة شهداء منهم.
واضاف إن غزة تتمتع بالاكتفاء الذاتي بـ 53 منتجا زراعيا ولكنها تعاني من نقص شديد في توفر مستلزمات الانتاج والتي تسيطر سلطات الاحتلال على ادخالها، مثمنا الوقفة المشرفة للأردن قيادة وشعبا والتي لم تكن مستغربة .
واكد ان المساعدات التي يتلقاها قطاع غزة من الدول العربية الشقيقة تخفف عنهم الكثير.
بدوره، حيا رئيس مجلس فرع اربد المهندس ماجد عبندة، صمود وتصدي الفلسطينيين في قطاع غزة لأعتى هجمة عسكرية يتعرض لها القطاع منذ 2004 والتي ادت الى سقوط شهداء وجرحى وتدمير مئات المنشآت السكنية والتجارية والصناعية، وادت الى خسائر جسيمة في مشروعات القطاع الزراعي النباتي والحيواني، مؤكدا ان الاردن قيادة وشعبا يقف صفا واحدا من اجل المساهمة بدعم المتضررين هناك.
كما حيا نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات صمود المزارعين والمهندسين الزراعيين في قطاع غزة، الذين يمثلون خط الدفاع الثاني بعد المقاومة المسلحة بتوفير الامن الغذائي للمواطنين،معلنا عن اطلاق صندوق دعم القطاع الزراعي في غزة تتبناه نقابة المهندسين الزراعيين في المملكة، وتسعى لضم جميع النقابات والجمعيات والاتحادات الزراعية الاردنية اليه.
كما اعلن عن الاتصال مع جمعية المهندسين الزراعيين في غزة لتسخير جميع جهود مركز التدريب المستمر في النقابة لخدمة الزملاء في القطاع.
من جهته، اشاد الامين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب الدكتور يحيى بكور بالتضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني، ولاسيما ابناء القطاع الزراعي الصامدين لتوفير الغذاء رغم الظروف الصعبة.
واعلن بكور تبني الاتحاد العربي والذي يضم جميع النقابات الزراعية العربية لمبادرة الاردن في تأسيس صندوق دعم القطاع الزراعي في غزة.
ورحب رئيس اللجنة العلمية في الفرع المهندس سامي الدناوي بالمشاركين من جميع الدول العربية، واعدا بالمزيد من التعاون مع الزملاء في غزة لتجاوز الازمة، وتقديم اي دعم فني لإعادة اعمار القطاع الزراعي.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا
طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية
القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ" القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ"
العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن
التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن
الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات
الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء) الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء)
الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى
الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي
الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي
بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس
الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم
بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين
أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا
الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر
إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء