الفوسفات تطبق بروتوكولا وقائيا لديمومة العمل على موظفيها

تم نشره الأربعاء 02nd حزيران / يونيو 2021 02:29 مساءً
الفوسفات تطبق بروتوكولا وقائيا لديمومة العمل على موظفيها
فحص كورونا

المدينة نيوز :- قررت شركة مناجم الفوسفات الأردنية، عدم السماح للعاملين الذين لم يتلقوا الجرعة الاولى من مطعوم كورونا، ولم يسجلوا على المنصة الخاصة به، الدخول لأي من مواقع عمل ومرافق الشركة اعتبارا من السابع من الشهر الحالي.
واكدت في تعميم لها، اليوم الاربعاء، على مواقع العمل المختلفة، والشركات التابعة لها والحليفة، أن أي عامل لم يتلق الجرعة الأولى للمطعوم، أو لم يسجل على المنصة الخاصة بالمطعوم، سيعتبر متغيباً عن دوامه دون عذر وتطبق عليه الإجراءات القانونية اللازمة.
وجاء التعميم في إطار الاجراءات الوقائية التي اتخذتها الشركة للوقاية من فيروس كورونا، وحرصاً على صحة وسلامة جميع العاملين وللمحافظة على استمرارية وديمومة العملية الإنتاجية في جميع مواقع العمل، وانسجاما مع التوجهات الحكومية لفتح مختلف القطاعات، والزامية تلقي المطاعيم.
ودعت الشركة بموجب التعميم، جميع العاملين إلى تقديم ما يثبت تلقيهم المطعوم سواء بجرعة، أو بجرعتين، وتسجيلهم على المنصة لتلقي المطعوم، وإرسال ذلك للمدراء المعنيين، لغايات السماح لهم بالدخول إلى مواقع العمل ومرافق الشركة المختلفة، قبل نهاية دوام يوم الثلاثاء 13 الشهر الحالي، وبخلاف ذلك يعتبر العامل متغيباً عن العمل وتطبق عليه أحكام نظام الموارد البشرية لعام 2015 وتعليماته.
وكانت الشركة، قد حرصت على تطبيق جملة من الإجراءات الوقائية والاحترازية في إطار الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة الفيروس.
كما أعدت الشركة دليلا إرشاديا شكل خارطة طريق للتعامل مع الجائحة، تضمن التعريف بالفيروس وكيفية انتشاره، والتدابير اللازم اتباعها للوقاية منه، والإجراءات التي اتخذتها للتعامل مع الجائحة والوقاية من الإصابة بالفيروس.
وشكلت الشركة لجنة مركزية برئاسة الرئيس التنفيذي لمتابعة الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الشركة في المواقع كافة، وضمت مديري إدارة الموارد البشرية، وإدارة تطوير الأداء وضمان الجودة، وإدارة المخاطر، ودائرة الخدمات الطبية، والعلاقات العامة ورئيس اللجنة النقابية فرع عمان.
ونفذت الشركة حملات مكثفة للتوعية والتثقيف، وإعداد نشرات توعوية ولوحات إرشادية وتحذيرية للوقاية من الفيروس، وتوزيعها على العاملين ومواقع العمل المختلفة والمجتمع المحلي، إضافة إلى تنفيذ زيارات ميدانية للقاء اللجان الفرعية في المواقع، للاطلاع على التطبيق الفعلي لإجراءات الوقاية، ومدى الالتزام بها، وتفعيل العمل عن بعد لمن تسمح طبيعة عمله بذلك.



مواضيع ساخنة اخرى
مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا
طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية
القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ" القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ"
العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن
التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن
الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات
الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء) الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء)
الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى
الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي
الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي
بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس
الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم
بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين
أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا
الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر
إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء