التنمية الاجتماعية تصدر تقرير أعمالها لشهر أيار الماضي

تم نشره الأربعاء 02nd حزيران / يونيو 2021 03:11 مساءً
التنمية الاجتماعية تصدر تقرير أعمالها لشهر أيار الماضي
التنمية الاجتماعية

المدينة نيوز :-  أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية تقرير شهر أيار الماضي، والذي تضمن الخدمات، والاجراءات، والزيارات الرقابية والتتبعية التي نفذتها بمختلف مديرياتها في المملكة.

وقال الناطق الاعلامي للوزارة أشرف خريس لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)،اليوم الأربعاء، إن التقرير يوضح حجم الخدمات التي تقدمها الوزارة وصندوق المعونة الوطنية والسجل العام للجمعيات، والمؤسسات التابعة لها، وعدد المستفيدين منها، بالأرقام ونوع الخدمة.
ووفقًا للتقرير، استقبلت مديريات الوزارة 120 طلبًا لترخيص حضانات، وجرى إغلاق 9 حضانات، وانذار 8 ، اضافة الى إجراء 139 معاملة احتضان، و17 دراسة تتعلق بإلحاق أطفال في دور الرعاية، فيما خرج من دور الرعاية 17 طفلًا، و3 طلبات لإلحاق مسنين في دور رعاية كبار السن، واجراء 725 دراسة متعلقة بحالات الأحداث، اذ دخل إليها 232 حدثًا خلال شهر نيسان الماضي.
وأوضح التقرير، أن مديرية مكافحة التسول اجرت 374 حملة، ضبط خلالها 1107 متسولين، فيما لم يتم اجراء أي دراسة تتعلق بإلحاق أشخاص ذوي اعاقة في مراكز الرعاية، و1228 دراسة لطلب الحصول على إعفاء من رسوم تصريح العمل.
وبلغ عدد طلبات شراء مساكن أسر فقيرة 80 طلبا، وجرى استقبال 55 طلبًا لصيانة مساكن، وصيانة مسكن، وبناء 30 مسكنا لأسر فقيرة، و264 زيارة ميدانية قام بها مدراء التنمية للمجالس البلدية واللامركزية.
واضاف التقرير، أن مديريات الوزارة قدمت المساعدات النقدية لنحو 37672 أسرة، فيما استفادت 30530 أسرة من المساعدات العينية، واجراء 2321 دراسة لغايات منح التأمين الصحي للأسر الفقيرة، و 66 دراسة لغاية الاعفاء من نفقات العلاج، و40 دراسة لتسوية حقوق الورثة.
وبلغ عدد الزيارات التتبعية التي قامت بها أقسام مديريات الحضانات والاحتضان والاعاقات والجمعيات وتعزيز الانتاجية وأحداث 790 زيارة.
وبلغ عدد طلبات تأسيس جمعيات خيرية 97 ، وتشكيل هيئات ادارية مؤقتة لنحو 28 جمعية، فيما تقدمت 121 جمعية بطلبات الحصول على دعم، وتقديم 20 طلبًا لمنح تمويل مشاريع تنموية للجمعيات، واجراء 43 دراسة لأسر منتجة.
وفيما يتعلق بالسجل العام للجمعيات، قال خريس، انه جرى تسجيل 20 جمعية، وحل 51 ، و10 جمعيات انضمت لعضوية الاتحاد، والموافقة على 23 أنظمة أساسية معدلة، و10 جمعيات جرى الموافقة لها على الحصول على التمويل الأجنبي.
ووفقًا لتقرير أعمال صندوق المعونة الوطنية لشهر أيار، فبلغ عدد الأسر الجديدة المستفيدة من المعونة الشهرية المتكررة 1003 أسر، فيما جرى ايقاف المعونة الشهرية المتكررة عن 314، اضافة الى تخفيض المعونة الشهرية المتكررة عن 112 أسرة.
فيما بلغ عدد الأسر الجديدة في برنامج الدعم التكميلي "تكافل 1" 198 أسرة، 52875 أسرة جديدة في برنامج الدعم النقدي المؤقت "تكافل 3"، واستفادت 2396 أسرة جديدة من برنامج المعونات المالية الطارئة، و16 أسرة جديدة من برنامج التأهيل الجسماني، و32 أسرة جديدة من برنامج دعم برامج التدريب المهني لأبناء الأسر المنتفعة.
وقدمت 112 أسرة تظلما واستفسارا لبرنامج الدعم التكميلي "تكافل 1"، و 373 تظلما واستفسارا لبرنامج الدعم النقدي المؤقت "تكافل 3" .



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات