سفير فلسطين يؤكد اهمية المشاركة بملتقى القاهرة لإعادة اعمار غزة

تم نشره الأربعاء 02nd حزيران / يونيو 2021 05:44 مساءً
سفير فلسطين يؤكد اهمية المشاركة بملتقى القاهرة لإعادة اعمار غزة
دياب اللوح

المدينة نيوز :- أشاد سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، دياب اللوح، بتنظيم مصر لملتقى القاهرة الدولي الأول لشركاء "العمران" الذي ينطلق في القاهرة الشهر الحالي، واهمية المشاركة فيه لإعادة اعمار غزة.
كما اشاد اللوح في تصريحات صحفية، اليوم الاربعاء، بمبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتقديم 500 مليون دولار لإعادة الإعمار في قطاع غزة جراء الاحداث الاخيرة؛ مشيرًا إلى أن مصر تساعد الفلسطينيين منذ اللحظة الأولى من خلال الإمدادات الطبية وفتح معبر رفح وفتح المستشفيات أمام المصابين.
وطالب الدول العربية الشقيقة والإسلامية والمجتمع الدولي بالبناء على هذه المبادرة والمساهمة مع مصر في إعادة إعمار غزة، مشيرا الى ان قطر خصصت 500 مليون دولار، والكويت فتحت صندوقا بمئة مليون دولار لإعادة إعمار القطاع.
وأكد السفير الفلسطيني، أهمية مشاركة الشركات المصرية في إعادة الإعمار، باعتبارها عريقة ذات خبرة كبيرة في مجالات البناء، وخاصة في مشروعات البنية التحتية وقطاع الطرق وأيضا في مجالات إنشاء الكباري، مبينا ان الملتقى فرصة لبحث تنفيذ المبادرة. واشار إلى أن الحكومة الفلسطينية تعكف على وضع تصور وتسمية الجهة المتخصصة الرسمية المسؤولة للتواصل مع جميع الجهات العربية والدولية التي أبدت استعدادها المشاركة في إعادة إعمار قطاع غزة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى