الصندوق الأردني للريادة يستثمر مليون دولار في صندوق أرزان فينتشر كابيتال

تم نشره الأربعاء 02nd حزيران / يونيو 2021 07:16 مساءً
الصندوق الأردني للريادة يستثمر مليون دولار في صندوق أرزان فينتشر كابيتال
شعار الصندوق الأردني للريادة

المدينة نيوز :-استثمر الصندوق الأردني للريادة، مليون دولار في صندوق "أرزان فينتشر كابيتال"، أحد صناديق الاستثمار المُخاطر في الكويت، ليواصل جهوده الرامية إلى توفير الدعم اللازم للشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة التي يقودها الشباب في مراحلها المبكرة.
ويأتي استثمار الصندوق الأردني للريادة في صندوق "أرزان فينتشر كابيتال " بحسب بيان صحفي للصندوق اليوم الأربعاء، للمساعدة في تطوير بيئة ريادة الأعمال في الأردن ودعم الرياديات والرياديين الواعدين، خاصة وأن الصندوق الكويتي يسعى إلى الاستثمار في الشركات التقنية الناشئة في المملكة، من خلال الجولة التمويلية للنمو المبكر (Series A) وما قبلها.
الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة، ليث القاسم، اكد اهمية هذا الاستثمار الذي سيتيح المجال أمام عدة شركات تقنية واعدة للنمو والازدهار في أعمالها، بما يسهم في توفير فرص عمل جديدة، وتعزيز مكانة الأردن كمركز رئيسي للريادة والإبداع في المنطقة.
وقال إن الصندوق يسعى دائمًا إلى الاستثمار في كبرى الصناديق الإقليمية والعالمية لتزويد رواد الأعمال الأردنيين بكل ما يلزمهم من تمويل ومهارات وأدوات وتدريب، بما يمنحهم الثقة والقدرة على بناء مستقبلهم، ومنح حياة أفضل لغيرهم".
من جانبه، بين الشريك في صندوق "أرزان فينتشر كابيتال"، ليث زريقات، أن ارزان فيتشر يعد من الصناديق الاستثمارية الاكثر نشاطًا في الأردن، حيث تضم استثماراته ثماني شركات أردنية، إضافة إلى أربع شركات لرواد أعمال أردنيين خارج الأردن.
وأوضح أن دعم الصندوق الأردني للريادة لـ أرزان فيتشر جاء في الوقت المناسب ليلتقي مع تزايد أعداد الشركات والمشروعات الريادية، وتسارع الحاجة لخلق اقتصاد رقمي وفرص عمل جديدة في ظل التحول الذي يشهده العالم، بشكل عام، والمنطقة، بشكل خاص. يذكر أن الصندوق الأردني للريادة تم تسجيله كشركة مساهمة أردنية خاصة برأس مال كلي للصندوق يبلغ 98 مليون دولار، ويعدّ أكبر صندوق استثماري من نوعه في الأردن، ويهدف إلى دعم بيئة ريادة الأعمال والابتكار في المملكة والارتقاء بها، من خلال تسهيل إنشاء صناديق استثمار جديدة تخدم المنظومة البيئية، والقيام باستثمارات مباشرة في الشركات الناشئة المحلية المبتكرة، والموجهة نحو التصدير، والقابلة للتطوير، إلى جانب تنفيذ المبادرات التي تعمل على تحسين قدرات رواد الأعمال الأردنيين .
--(بترا)