تخريج الفوج الأول من برنامج المرأة في الرياضة

تم نشره الأربعاء 02nd حزيران / يونيو 2021 07:35 مساءً
تخريج الفوج الأول من برنامج المرأة في الرياضة
وزير الشباب محمد النابلسي

المدينة نيوز :- احتفلت وزارة الشباب بتخريج الفوج الأول من برنامج "المرأة في الرياضة - تدريبك هدف للحياة"، والذي تنفذه بالشراكة مع منظمة العمل الدولية وشركة "مدرب".
وقال وزير الشباب محمد النابلسي خلال رعايته، اليوم الاربعاء، حفل التخريج، بحضور السفيرة السويدية في عمان الكسندرا ريدمارك، ومنسقة برامج منظمة العمل الدولية في الاردن فريدا خان، إن هذا البرنامج جزء من الجهود التي تبذل لتمكين المرأة وتوفير فرص عمل مناسبة لها، لافتاً الى انه يجب استثمار الشراكات التي تتم بين القطاعين العام والخاص والمؤسسات والمنظمات الدولية والسفارات، من خلال عقد مشاريع تنموية وتشغيلية، تخدم الشباب وتقدم لهم فرص جديدة ومبتكرة للعمل.
وأشار النابلسي في بيان صحفي، إلى أن عودة القطاعات للعمل بعد القيود التي فرضتها جائحة كورونا سيتيح الفرصة للخريجات من البرنامج للالتحاق بالأندية الرياضية لممارسة عملهم، حيث تم عقد شراكات مع مجموعة من الأندية الرياضية بهدف توظيف المشاركات.
من جهتها، اكدت ريدمارك، أهمية الشراكات القائمة على تنفيذ البرنامج الذي كانت نتائجه "ناجحة على أرض الواقع، وخلال فترة زمنية قليلة"، مشيرة الى أنه نجح في توظيف شابات في قطاع الرياضة، بالرغم من الصعوبات التي سببتها أزمة جائحة كورونا".
بدورها، قالت مديرة برنامج العمل اللائق للمرأة واخصائية النوع الاجتماعي في منظمة العمل الدولية ريم أصلان، إن فكرة البرنامج تهدف الى دعم قطاع الرياضة الواعد في الأردن.
ويركز البرنامج على تدريب طالبات في الجامعات المحلية في السنتين الثالثة والرابعة، وعلى الخريجات الجدد اللواتي لم يحصلن على فرص عمل، بحسب ما أوضح مؤسس شركة "مدرب"، طارق أبو معليش.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا
طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية
القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ" القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ"
العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن
التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن
الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات
الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء) الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء)
الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى
الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي
الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي
بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس
الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم
بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين
أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا
الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر
إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء