تخريج المشاركين ببرنامج تأهيل المقيمين على المعايير الوطنية لخدمات الإعاقة الذهنية

تم نشره الأربعاء 02nd حزيران / يونيو 2021 08:29 مساءً
تخريج المشاركين ببرنامج تأهيل المقيمين على المعايير الوطنية لخدمات الإعاقة الذهنية
الأمير مرعد بن رعد

المدينة نيوز :- رعى سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، في مقر المجلس اليوم الأربعاء، حفل تخريج المشاركين في البرنامج التدريبي "إعداد وتأهيل المقيمين على المعايير الوطنية لخدمات الإعاقة الذهنية واضطراب طيف التوحد" لعام 2020.
وقال بيان صحفي صادر عن المجلس، إن 18 مشاركاً ومشاركةً أنهوا متطلبات البرنامج التدريبي حيث جرى اختيارهم من بين 75 متقدما للمشاركة في البرنامج، والذي نفذته مديرية الاعتماد في المجلس، بهدف إيجاد مجموعة من الكوادر المؤهلة التي تعمل على تقييم المؤسسات العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية واضطراب طيف التوحد.
وأكد سمو الأمير مرعد بن رعد أن المجلس عمل على إيجاد فريق من المقيمين المؤهلين على المعايير الوطنية لخدمات الاشخاص ذوي الاعاقة الذهنية واضطراب طيف التوحد، واعتمادهم ليتم الاستعانة بخبراتهم في تنفيذ الزيارات للمؤسسات العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة والراغبة في الحصول على الاعتماد.
وأوضح البيان أن التدريب جرى على مرحلتين، التدريب النظري والعملي، حيث تضمن الجانب النظري 75 ساعة تدريبية، في حين تضمن الجانب العملي عملية تقييم المؤسسات على المعايير الوطنية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية واضطراب طيف التوحد تحت إشراف المدربين، وتبعه عقد اختبارين نظري وعملي.
وسيتم وفق البيان الاستعانة بالمقيمين المعتمدين من قبل المجلس في الزيارات الميدانية التقييمية للمؤسسات العاملة مع الأشخاص الإعاقة الذهنية واضطراب طيف التوحد.
يشار إلى أن الاحتفال نظم على دفعتين في أوقات مختلفة من اليوم نفسه بما ينسجم مع التعليمات السلامة العامة والتباعد الجسدي .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى