حوارية حول دور الدفاع المدني في إدارة أزمة كورونا

تم نشره الأربعاء 02nd حزيران / يونيو 2021 11:12 مساءً
حوارية حول دور الدفاع المدني في إدارة أزمة كورونا
العميد أنور الطراونة

المدينة نيوز :- نظمت جامعة الشرق الأوسط اليوم الاربعاء ندوة حوارية بعنوان " دور مديرية الدفاع المدني في إدارة الدفاع المدني في إدارة ازمة جائحة كورونا"،استضافت خلالها مدير الدفاع المدنيّ العميد أنور الطراونة.
وأكد الطراونة ان المديرية تعدُّ جزءاً حيوياً وفاعلاً ضمن منظومة الأمن الوطنيّ الشامل، وقد حظيت بدعمٍ مباشرٍ وموصولٍ مِن جلالة الملك عبدالله الثاني حتى أصبحت تضاهي نظيراتِها من أجهزة الدفاع المدنيّ والحماية المدنية في الدول المتقدمة.
وبيَّن أنَّ تعامل المديرية بمكوِّناتها كافة مع جائحة كورونا يمثّل تمريناً حقيقياً لاختبار وقياس مدى نجاح عملية الدّمج، إذ قامت مديرية الدفاع المدني بتجويد وتحسين الخدمة المقدمة للمواطن مع قيادة قوّات الدرَك والأمن العام، بإشراك العديد من الضبّاط والأفراد من المُرتبات بواجبات عملياتية وإنسانية مختلفة خلال الأزمة، مثل: تنفيذ مبادرة مسافة أمان، وتوزيع أدوات السلامة العامة على المواطنين، ورفع كفاءة الأجهزة الأمنية، وتعميق التنسيق الأمني المحترف، وتوحيد القرار وتنفيذ الواجبات الأمنية والإنسانية المطلوبة من مديرية الأمن العام بمكوِّناتها.
وأوضح الطراونة أنه تم تفعيل دور مُتطوعي الدفاع المدني في المحافظات من خلال توجيه وتنظيم المواطنين، وترك مسافات الأمان في الأسواق والمواقع التجارية؛ للحدِّ من انتشار العدوى بالفيروس، وتقديم الإرشادات الخاصة بالوقاية منه، والقيام بعمليات توزيع الأدوية الدورية والأغذية على المواطنين.
بدوره ثمن رئيس الجامعة الدكتور علاء الدين الحلحولي جهود مديرية الدفاع المدني بما تقدمه من خدمات متميزة للوطن والمواطن بأعلى درجات المهنية مشيرا إلى الخطوات الواثقة والمتسارعة في مسيرة التحديث والتطوير والأداء الميداني المحترف للمديرية في مختلف المجالات، وخصوصًا ما تم إنجازه خلال جائحة كورونا.
--(بترا)