المؤتمر الدولي السادس لاختصاصي الغدد الصم والسكري ينطلق غدا

تم نشره الأربعاء 02nd حزيران / يونيو 2021 11:25 مساءً
المؤتمر الدولي السادس لاختصاصي الغدد الصم والسكري ينطلق غدا
فحص سكري

المدينة نيوز :- تنطلق يوم غد الخميس فعاليات المؤتمر الدولي السادس للجمعية الأردنية لاختصاصي الغدد الصم والسكري وأمراض الاستقلاب، الذي تعقده الجمعية عن بعد خلال الفترة من 3 إلى 5 حزيران الحالي بمشاركة 1320 طبيبا.
وقال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور عبدالكريم الخوالدة في مؤتمر صحفي عقدته الجمعية اليوم الاربعاء، ان المؤتمر يعقد بالتزامن مع مئوية الدولة الاردنية ومرور مئة عام على اكتشاف الانسولين، وشهر التوعية بأمراض الغدة الدرقية.
واضاف ان المؤتمر يتميز بنوعية المحاضرين، ومواضيعه التي تتناول أحدث ما توصل اليه العلم في علاج مرض السكري والتخفيف من مضاعفاته.
ومن جانبه، قال نائب رئيس الجمعية الدكتور فارس حداد إن المؤتمر سيناقش 39 محاضرة ومساقا علميا ، موزعة على 6 جلسات، و19 محورا علميا.
وأضاف انه سيتحدث في المؤتمر 37 محاضرا منهم 19 محاضرا اجنبيا، من 11 دولة عربية واجنبية هي الى جانب الاردن كل من فلسطين والامارات وايطاليا وبريطانيا وامريكا واليونان والمانيا وجنوب افريقيا وسويسرا واسبانيا.
وقال عضو الهيئة الادارية للجمعية الدكتور موفق الحياري انه سيشارك في المؤتمر مختلف القطاعات الطبية في المملكة بحيث يشمل القطاعين العام والخاص .
من جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور منذر المومني ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي بواقع 22 ساعة تعليم طبي مستمر.
--(بترا)