أندية المحترفين تواجه تحديات مالية تؤثر على انتظام تدريبات فرقها

تم نشره الأربعاء 02nd حزيران / يونيو 2021 11:28 مساءً
أندية المحترفين تواجه تحديات مالية تؤثر على انتظام تدريبات فرقها
كرة قدم

 المدينة نيوز :- تعيش فرق أندية المحترفين لكرة القدم، حالة من الإرباك، تسببت في عدم انتظام تدريباتها، بسبب احتجاب اللاعبين احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم الشهرية.
وحذر مدربون من تراجع مستويات فرقهم عند استئناف الدوري، بسبب رفض اللاعبين الانتظام بالتدريبات، احتجاجا على تأخير صرف الرواتب لعدة أشهر.
وتشهد الفترة الحالية، رفض عدد من لاعبي فرق أندية المحترفين المشاركة بالتدريبات، بسبب تأخر صرف مستحقاتهم، مثل لاعبي فريق شباب العقبة الذين يحتجبون عن التدريبات منذ حوالي 20 يوما.
وأجمع مدربون ورؤساء أندية ولاعبون في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن ضعف الامكانات المادية، يشكل التحدي الأكبر للأندية التي تعاني من عدم القدرة على الايفاء بالتزامات فرقها لكرة القدم.
واعتبر المدير الفني لفريق الحسين اربد اسامة قاسم، أن المشكلة الكبرى التي تواجهه حاليا، هو رفض اللاعبين المشاركة في التدريبات بين الفينة والأخرى، بسبب عدم حصولهم على رواتبهم المتأخرة منذ اشهر.
وبين قاسم أن الاوضاع المالية الصعبة للأندية، ستنعكس سلبا على المستويات الفنية في المرحلة المقبلة، مطالبا إدارات الأندية بالتحرك لتأمين شركات راعية وداعمين لتوفير رواتب اللاعبين ومقدمات عقودهم.
واعترف رئيس نادي سحاب علي ابو حماد، أن ناديه يعاني من شح الموارد المالية، وهو ما ينطبق على جميع أندية المحترفين التي تعيش أوضاعا مالية صعبة ستنعكس حتما على المستويات الفنية.
وقال: إن اندية المحترفين عقدت اجتماعا يوم السبت الماضي، لمناقشة الصعوبات المالية، ومطالبة اتحاد الكرة بضرورة صرف الدفعات المالية المقررة للأندية، لمساعدتها على الايفاء بالتزامات لاعبيها، معترفا في نفس الوقت أن إدارات الأندية مطالبة ايضا بالبحث عن موارد مالية جديدة غير اتحاد الكرة.
وأكد عدد كبير من لاعبي أندية المحترفين، تأخر رواتبهم لعدة اشهر، ما دفعهم للابتعاد عن التدريبات بشكل جماعي، في رسالة للأندية بضرورة تأمين مستحقاتهم أو جزء منها على أقل تقدير.
وتوقع لاعبون أن تشهد المرحلة المقبلة ارتفاع اعداد المحتجين عن التدريبات، في حال لم تنجح الإدارات في توفير المستحقات المالية.
 



مواضيع ساخنة اخرى
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم
كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء
إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن
بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم
إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء) إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء)
حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها
إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان
الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ
طهبوب تكسب قضية ضد صحفي بمبلغ 21 الف و700 دينار طهبوب تكسب قضية ضد صحفي بمبلغ 21 الف و700 دينار
قرارات حكومية جديدة حول التنقل خلال الحظر الجزئي قرارات حكومية جديدة حول التنقل خلال الحظر الجزئي
ردا على مذكرة نيابية .. التعليم العالي تنسب بزيادة رواتب موظفي الجامعات الحكومية ردا على مذكرة نيابية .. التعليم العالي تنسب بزيادة رواتب موظفي الجامعات الحكومية
الحسامي : ارتفاع مرتقب على أسعار الشقق والأراضي الحسامي : ارتفاع مرتقب على أسعار الشقق والأراضي