اشهار كتاب مؤتمر الاسلام والتحديات المعاصرة في ظلال رسالة عمان

تم نشره الأربعاء 02nd حزيران / يونيو 2021 11:42 مساءً
اشهار كتاب مؤتمر الاسلام والتحديات المعاصرة في ظلال رسالة عمان
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- نظم منتدى الوسطية للفكر والثقافة بالتعاون مع اللجنة التحضيرية لمؤتمرات رسالة عمان، اليوم الأربعاء، حفل اشهار لكتاب "مؤتمر الاسلام والتحديات المعاصرة في ظلال رسالة عمان".
ويأتي اشهار الكتاب الذي أعده وألفه الدكتور المرحوم عبد السلام العبادي والمؤرخ عمر العرموطي ضمن احتفالات المملكة بمئوية الدولة وعيد الاستقلال والتحضير لعقد المؤتمر الثاني للإسلام والتحديات المعاصرة في ظلال رسالة عمان في العاصمة الاندونيسية جاكرتا هذا العام.
وقال مندوب وزير الثقافة راعي الحفل أمين عام الوزارة هزاع البراري، إن رسالة عمان جاءت لتزيل تشويها كبيرا لحق بالإسلام ورسالته السمحة، مضيفا أنها لم تأتِ من فراغ لكنها تتويج لتأريخ الاردن ملتقى الحضارات وأرض الرباط.
واعتبر البراري أن هذا الكتاب بمضامينه الكبيرة يشكل إضافة نوعية للمكتبة الوطنية والعربية والإسلامي، مؤكدا أهمية توثيق مؤتمرات رسالة عمان القادمة في مجلدات مشابهة.
وقال رئيس المنتدى المهندس مروان الفاعوري إن الكتاب جاء ترجمة لجهود المؤلفين في نشر مضامين الرسالة التي هدفت الى تبيان صورة الإسلام الحقيقية كدين للوسطية والاعتدال ولمواجهة حملة ظالمة وصفت الاسلام بالتطرف والإرهاب.
أما رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمرات رسالة عمان الدكتور محمد الحلايقة، فبين أن هذا الكتاب يهدف إلى إبقاء رسالة عمان حية في نفوس المسلمين، وهو وثيقة مهمة تمثل الفكر الوسطي والتسامح والدعوة الهاشمية المستمرة للسلام والوئام التي انطلقت قبل 16 عاما.
وبين أن عنوان المؤتمر المقبل في جاكرتا سيكون حول" العولمة والتحديات التي يواجهها الشباب المسلم" متخذين من رسالة عمان قاعدة ومرجعا.
وأكد ممثل السفارة الاندونيسية في عمان براغوس سومانتري، خلاله كلمته أهمية العلاقات المتميزة بين الاردن واندونيسيا التي يحتفل الطرفان بمرور 70 عاما على تأسيسها، معربا عن صادق التهاني بمئوية الدولة. وشدد على التزام اندونيسيا بالتعاون مع الاردن للاستمرار بعقد مؤتمرات رسالة عمان وتعميم مضامينها لتوضيح صورة الإسلام الحقيقية.
وقال العرموطي إن الكتاب جمع أوراقا وأبحاث المؤتمر السابق في مجلد كبير ليكون مرجعا مهما للباحثين والدارسين والمهتمين بمضامين رسالة عمان، مشيرا الى ان هذا الجهد التوثيقي سيستمر عن كل مؤتمر حيث سيكون هناك سلسلة مجلدات آملا ان ينتهي بنا المطاف بإصدار موسوعة من الابحاث المهمة التي لها ارتباط بأفكار رسالة عمان ومعانيها.
يشار الى ان كتاب "مؤتمر الاسلام والتحديات" يتكون من 800 صفحة من القطع الكبير ويحتوي على اوراق وابحاث من اعداد نخبة من العلماء في الاردن واندونيسيا والعالم الاسلامي مدعمة بالصور وسائل الايضاح ومعلومات مفيدة عن رسالة عمان.
بترا



مواضيع ساخنة اخرى