مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة والجيش الألماني

تم نشره الخميس 03rd حزيران / يونيو 2021 02:14 مساءً
مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة والجيش الألماني
القوات المسلحة

المدينة نيوز :-  وقع رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي والسفير الألماني لدى المملكة كامبمان برنهارد، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة الأردنية والجيش الألماني.
وتهدف المذكرة إلى زيادة التعاون في مجال التدريب العسكري والتمارين المشتركة والصناعات الدفاعية والخدمات الصحية والطب العسكري، والأمن السيبراني والتطوير المهني بين الطرفين. وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة، "إن توقيع المذكرة جاء في إطار سعي القوات المسلحة الأردنية لتعزيز أوجه التعاون العسكري ذات الاهتمام المشترك وتبادل الخبرات وتطوير القدرات الدفاعية مع الدول الشقيقة والصديقة كافة، مشيراً إلى أن القوات المسلحة الأردنية تجمعها علاقة وثيقة مع الجيش الألماني الصديق".
بدوره أشاد السفير الألماني بالدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية في سعيها إلى تحقيق الأمن والسلام بالمنطقة والعالم أجمع، من خلال المشاركات الدولية مع قوات حفظ السلام، مبيناً أن هذه الاتفاقية جاءت نتيجة الكفاءة والاحترافية العالية التي تتمتع بها، ولتعزيز مجالات التعاون العسكري بين الجانبين وصولاً إلى أعلى المستويات بين الجيشين الصديقين.
وحضر توقيع المذكرة المساعد للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية والملحق الدفاعي الألماني.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى