مشروع بيئي أردني يحوز منحة إكسبو لايف للابتكار

تم نشره الخميس 03rd حزيران / يونيو 2021 02:16 مساءً
مشروع بيئي أردني يحوز منحة إكسبو لايف للابتكار

المدينة نيوز :-  حاز مشروع "بألف سين" الأردني، على منحة إكسبو لايف للابتكار المرتبط بحماية البيئة، بالتزامن مع يوم البيئة العالمي الذي يصادف الخامس من حزيران في كل عام.
ويعالج المشروع مشكلة عدم كفاية البنية التحتية الخاصة بالصرف الصحي من خلال مبادرة أكياس للحد من الوفيات والاعتلال الناجم عن الأمراض في المناطق التي يفتقر فيها الأشخاص إلى المرافق الصحية المناسبة.
وبحسب اكسبو فإن المشروع قدم حلاً لهذه المشكلة من خلال ابتكاره أكياسا قابلة للتحلل أحادي الاستخدام. وترتبط نحو ثلث مشروعات إكسبو لايف، بمواضيع متعلقة بالاستدامة والبيئة.
وحصلت ثلاثة مشروعات عربية أخرى على منحة إكسبو لايف، وهي مشروع كومبوست بلدي اللبناني، و "بابليك بلانيت بارتنرشيبس" البحريني، وزليج إنفنت المغربي.
كما حصلت اربعة مشروعات أجنبية على المنحة، وهي مشروع بلاستيك فري السويدي، و" أولمايتي سيرفسيز بلس" من جمهورية بنين، ومشروع "بوساديليس" الروسي، ومشروع "كربون شوب" الصيني.
ويخصص إكسبو لايف 100 مليون دولار لتسريع الحلول الإبداعية التي تحسن جودة الحياة، ودعم هذه الحلول والترويج لها عبر برنامجي منح الابتكار المؤثر والابتكار للجامعات.
--(بترا)