رئيس الوزراء يزور صحيفة الرأي مهنئا باليوبيل الذهبي لتأسيسها

تم نشره الخميس 03rd حزيران / يونيو 2021 02:25 مساءً
رئيس الوزراء يزور صحيفة الرأي مهنئا باليوبيل الذهبي لتأسيسها
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة

المدينة نيوز :-- زار رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الخميس يرافقه وزير الدولة لشؤون الاعلام المهندس صخر دودين، صحيفة الرأي مهنئا بالعيد الخمسين "اليوبيل الذهبي" لتأسيسها .

واكد رئيس الوزراء خلال لقائه الصحفيين العاملين في الصحيفة بحضور رئيس مجلس ادارة المؤسسة الصحفية الاردنية " الرأي" ماهر مدادحة ومدير عام الصحيفة جهاد الشرع ومدير مركز الرأي للدراسات الدكتور خالد الشقران ورئيس التحرير بالوكالة عماد عبدالرحمن، ان الدولة الاردنية بجميع مكوناتها الرسمية والشعبية تنظر لـ "لرأي" كإحدى ادواتها الاعلامية الفاعلة وايقونة من ايقونات الاعلام الوطني الاردني . ولفت رئيس الوزراء الى الدور الوطني الهام الذي لعبته "الرأي" في الكثير من المفاصل والمحطات الكبرى التي مرت بها الدولة الاردنية، مشيرا الى اضطلاع الصحيفة بمهام كبرى فيما يتعلق بالتوعية الوطنية وحمل مشروع الدولة الاردنية في مئويتها الاولى، ونتطلع الى ان تستمر الصحيفة بالنهوض بهذا الدور مع دخولنا في المئوية الثانية من عمر الدولة الاردنية.

واكد رئيس الوزراء دعم الحكومة وإسنادها لصحيفة الرأي لتجاوز المصاعب والتحديات التي تواجهها وخططها ومشاريعها للتوجه نحو الإعلام الرقمي والرقمنة المطلوبة في القرن الحادي والعشرين. ولفت الخصاونة الى ان الشق المعيشي وتأمينه امر اساسي لمؤسسة عريقة مثل صحيفة الرأي ونظيراتها في الصحف الورقية المطبوعة سيما وأن الاعلام الورقي كان في فترة مضت هو الوسيلة الوحيدة للتعبير عن المكنون الاعلامي قبل الدخول في عصر الرقمنة ومنصات التواصل الاجتماعي .

كما لفت رئيس الوزراء الى التوجيه المستمر من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يحرص على هذه المؤسسات التي تعبر عن هوية الدولة ورسالتها كمؤسسة مدنية اعلامية تتجاوز أي نمطية من الهويات الفرعية التي لا تسمح للدول ان تتقدم في حال اخذت بها . وقال رئيس الوزراء، "مرت ببلدنا محطات ومفاصل داخلية وخارجية كبرى ولولا وجود المؤسسات الوطنية ومنها صحيفة الرأي لكان هناك فراغ ربما قد عرضنا للكثير من المشاكل والتحديات" . من جهته عرض رئيس التحرير بالوكالة وعدد من الزملاء الصحفيين والصحفيات العاملين في الصحيفة لأبرز القضايا والتحديات التي تواجه مسيرة العمل، سيما التحديات المالية التي تواجه الصحيفة وعدم تسلمهم رواتبهم منذ اشهر، مطالبين بالإسراع بتعيين رئيس تحرير للصحيفة قادر على النهوض بالمؤسسة والعاملين فيها . على صعيد متصل اجتمع رئيس الوزراء برئيس واعضاء مجلس ادارة المؤسسة ومديرها العام واسرة الصحيفة في لقاء تم خلاله بحث التحديات التي تواجه الصحيفة والحلول والمقترحات للنهوض باوضاعها .

واكد رئيس مجلس ادارة المؤسسة ماهر المدادحة ان " الرأي " كانت وستبقى المنبر الاعلامي الوطني المدافع عن ثوابت الدولة الاردنية وسياساتها.

ولفت الى المشاكل والتحديات التي تواجه الصحيفة، مؤكدا عزم مجلس الادارة على ايجاد حلول لها . كما عرض مدير عام الصحيفة جهاد الشرع للتحديات المالية التي تواجه الصحيفة وحجم التزاماتها المالية الكبيرة، لافتا الى مطالب الصحيفة برفع سعر الاعلان الحكومي والقضائي وبما يسهم في ايجاد حلول لتحدياتها فضلا عن تراخيص للشاشات الاعلانية والتفكير بمحطة فضائية وإذاعة، وترخيص للطاقة الشمسية .

ولفت مدير مركز "الرأي" للدراسات الدكتور خالد الشقران الى ان الصحيفة لا تحتاج فقط الى الدعم المالي وإنما الى تسهيلات وقرارات قد تساهم في ايجاد حلول للتحديات ومنها رفع سعر الاعلان الحكومي .

واكد رئيس الوزراء ان "الرأي" كانت حاضرة خلال خمسين عاما من تأسيس الدولة الى يومنا هذا في كل المفاصل والتحديات التي مرت بها الدولة، وساهمت في صياغة وتوجيه الرأي العام الوطني امام الكثير من التحديات التي واجهت الدولة الاردنية .

وأشار الى أهمية السعي لايجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه الصحيفة،لافتا الى اهمية بعض المراجعات الذاتية لبعض العثرات التي واجهتها. واكد ان "الرأي" قادرة على انتاج مخرج اعلامي بالتوازي مع النمط الاعلامي التقليدي مثل البث التلفزيوني والاذاعي على "اليوتيوب" الذي يجذب المشاهدين ويحقق دخلا للصحيفة .

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى