البلقاء التطبيقية بالمرتبة 177 لأفضل جامعات آسيا

تم نشره الخميس 03rd حزيران / يونيو 2021 03:21 مساءً
البلقاء التطبيقية بالمرتبة 177 لأفضل جامعات آسيا

المدينة نيوز :-  حلت جامعة البلقاء التطبيقية بالمرتبة 177 لأفضل جامعات آسيا، بما فيها الجامعات الروسية، حسب ما أعلن تصنيف التايمز العالمي مساء يوم أمس الأربعاء.

وكانت جامعة البلقاء في العام الماضي تقع ضمن الفئة (201-250).
وهنأ رئيس الجامعة الدكتور عبد الله سرور الزعبي أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة بهذا الإنجاز الذي يعد استكمالا لسلسلة متكاملة من الإنجازات المستحقة ضمن استراتيجية تمت صياغتها للوصول بالجامعة إلى العالمية، وتعزيز مكانتها وسمعتها على الساحة الدولية بهدف رفع فرص تسويق طلبتها وخريجيها في مختلف الميادين.
وبين نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الدكتور سعد ابو قديس، أن تصنيف التايمز يطبق منهجية علمية موثوقة في جمع وتحليل البيانات المقدمة من خلال قاعدة بيانات تعد من أشهر قواعد البيانات المحكمة والمفهرسة في العالم؛ الأمر الذي جعل تصنيف "التايمز" يكتسب سمعة عالمية ومصداقية عالية وتأثيرا دوليا تتسابق مختلف الجامعات للاشتراك به والتنافس لتحقيق نتائج متقدمة فيه.
وأضاف، إن النتائج الرائدة التي حققتها الجامعة ضمن المشاركة الثانية لها بهذا التصنيف هي حصيلة جهود متراكمة في شتى المجالات، خصوصاً جودة مخرجات البحوث العلمية التطبيقية المتميزة .
وبين مدير مركز التطوير وضمان الجودة، الدكتور أيمن العلاوين، أن قائمة تصنيف "التايمز" للجامعات الآسيوية ضمت551 جامعة حققت الحد الأدنى للمشاركة بالتصنيف وأدرجت ضمن القائمة العالمية، وتصدرتها جامعة تسنغوا الصينية، مبينا أن 5 جامعات أردنية استطاعت تحقيق المعايير التي أهلتها للدخول في قائمة التصنيف.
--(بترا)