جامعة الشرق الأوسط تستحدث ثلاثة تخصصات بكالوريوس وتخصص دبلوم عالي

تم نشره الخميس 03rd حزيران / يونيو 2021 03:37 مساءً
جامعة الشرق الأوسط تستحدث ثلاثة تخصصات بكالوريوس وتخصص دبلوم عالي
جامعة الشرق الأوسط

المدينة نيوز :- حصلت جامعة الشرق الأوسط على موافقة مجلس التعليم العالي/ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على استحداث تخصصات علمية وتكنولوجية حديثة تواكب التطور الرقمي ومتطلبات السوق المحلي والإقليمي، حيث تمت الموافقة على استحداث برامج البكالوريوس والدبلوم العالي في التخصصات التالية:

1. تصميم المنتجات في كلية العمارة والتصميم، حيث يعدّ هذا التخصص الوحيد من نوعه في المملكة، وهو من التخصصات المطلوبة والملحة في السوق والصناعات الأردنية والعربية.
2. هندسة الأنظمة الذكية في كلية الهندسة، يأتي هذا التخصص تلبية للحاجة الماسة إلى طرح برامج تكنولوجية حديثة تواكب الثورة الصناعية الرابعة، ولتعميق المعرفة في أسس تطوير وبرمجة الأنظمة الذكية.
3. الترجمة التطبيقية في كلية الآداب والعلوم، ويمتاز هذا التخصص بالعديد من المزايا والخصائص الأكاديمية والعلمية التي تلبي كافة المتطلبات، إذ إنه يركز على تكنولوجيا الترجمة، مثل: الترجمة العملية، والترجمة الآلية، والترجمة المرئية والمسموعة، وبرامج ذاكرة الترجمة، ومعالجة اللغات الطبيعية، إضافة إلى الترجمة الفورية، والتتابعية، والترجمة المتخصصة، وترجمة المؤتمرات، وغيرها.
4. الدبلوم العالي في التعلُّم الإلكترونيّ في كلية العلوم التربوية، ويهدف هذا البرنامج إلى توفير الإعداد التربويّ الإلكترونيّ لخريجي الكليات الجامعية في تخصصات: الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والأحياء، والفيزياء، والكيمياء والدراسات الاجتماعية للراغبين في الالتحاق بمهنة التدريس في المدارس، أو العمل في المعاهد التطبيقية التقنية، ومراكز التعلّم الإلكترونيّ في مؤسسات التعليم العالي.
وقد أكَّد الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحوليّ، رئيس الجامعة، أنَّ استحداث هذه التخصصات الجديدة يأتي تحقيقاً للخطة الاستراتيجية لجامعة الشرق الأوسط وتطلّعاتها، مُعرِباً عن ثقته في أنْ تُلبِّيَ هذه التخصصات طموح الطلبة الجُدد، بناة المستقبل، في بناء مستقبلٍ علميٍّ وعمليٍّ مُشرِقٍ لهم.



مواضيع ساخنة اخرى
قرارات مجلس الوزراء الأحد قرارات مجلس الوزراء الأحد
عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور
العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس
الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار
المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني  للاردنيين المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني للاردنيين
قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
موقع مارين ترافيك: ناقلة المواد الكيميائية "غولدن بريليانت" تحمل علم سنغافورة وآخر ظهور لها كان خليج عمان