وزير البيئة يتفقد عددا من المناطق الصناعية ومكب الأكيدر

تم نشره الخميس 03rd حزيران / يونيو 2021 03:38 مساءً
وزير البيئة يتفقد عددا من المناطق الصناعية ومكب الأكيدر
وزير البيئة نبيل مصاروة

المدينة نيوز :-  أكد وزير البيئة نبيل مصاروة ان وزارة البيئة مستمرة ببناء شراكات مع كافة المناطق الصناعية والمؤسسات والجهات ذات العلاقة بالشأن البيئي والتنموي، للوقوف على اهم التحديات التي تواجه قطاع البيئة، ووضع الحلول لمواجهتها والحد من تفاقمها.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية اليوم الخميس لمدينة الحسن الصناعية ومجموعة مصانع كلسك ومكب الاكيدر. واستهل المصاروة زيارته إلى مبنى إدارة مدينة الحسن الصناعية والتقى مديرها العام هاني ذيابات ومدير عام هيئة المستثمرين عمر جويعد وعددا من أصحاب المصانع والمستثمرين وغرفة صناعة اربد.

واستمع المصاروة إلى شرح مفصل عن الواقع البيئي في المدينة والمطالب الأساسية التي تخدم القطاع البيئي. وتخلل الزيارة جولة تفقدية لمحطة التنقية التابعة لمدينة الحسن الصناعية، واستمع إلى شرح مفصل عن آليات العمل فيها، وتحديدا ما يتعلق بالتخلص الآمن للمياه الناتجة عنها وفقا للإشتراطات البيئية المعمول بها.

وأبدى المصاروة استعداد الوزارة لتقديم كافة الامكانيات اللازمة للنهوض بقطاع البيئة في المحافظة وبمساعدة كافة الجهات المعنية الرسمية منها والخاصة وكذلك الداعمين الدوليين.

وشملت الجولة زيارة إلى مجموعة مصانع كلسك، التقى خلالها مالك الشركة، ومديرها العام، وعددا من مدراء المصانع ومجلس الإدارة استمع خلالها إلى شرح تفصيلي عن عمل هذه المصانع ومدى التزامها بالاشتراطات البيئية المطلوبة والسبل الكفيلة لدعم مسيرة التعاون المشترك مع الوزارة. و توجه المصاروة يرافقه مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة العميد منهل الحجرات إلى محطة التنقية التابعة للشركة، واطلع على الواقع العملي وآليات التعامل مع المياه العادمة الخارجة من سكنات العاملين في هذه المصانع والتخلص الآمن منها.

كما تفقد وزير البيئة يرافقه امين عام الوزارة الدكتور محمد الخشاشنه والنائب عن محافظة المفرق غازي السرحان ومساعد الأمين العام لشؤون المحافظات المهندي رائد بني هاني ومدير بيئة إربد المهندس فوزي عكور مدير بيئة اربد، مكب الاكيدر. واطلعوا على الواقع البيئي داخل المكب، وتحديدا ما يتعلق بالبرك الخاصة بمياه الزيبار الممولة من وزارة البيئة والبالغ عددها ثلاث برك، وتخدم مناطق الشمال كافة، واستمعوا إلى شرح مفصل حول آليات عمل هذه البرك قدمه مدير المكب المهندس أشرف بني هاني.

وأشار بني هاني الى حاجة المكب لزيادة عدد البرك لزيادة السعة التخزينية، والتي أصبح المكب بحاجة ماسة لها، نظرا للزيادة في كميات مياه الزيبار الواردة للمكب. من جهته بين أمين عام الوزارة الدكتور محمد الخشاشنة دور وزارة البيئة في تقديم الدعم المالي لإدارة المكب، واستعداد الوزارة لعمل توسعة إضافية في عدد البرك مستقبلا.

وعلى هامش الجولة أشار المصاروة خلال لقائه عددا من الفعاليات الرسمية والشعبية ومربي المواشي والمزارعين إلى اهم القضايا والمشكلات التي تواجههم، وإمكانية تقديم الدعم المستحق لهم من برنامج إعادة تأهيل البادية / التعويضات البيئية، واوعز إلى مدير برنامج التعويضات محمد الجازي لدراسة كافة الطلبات التي تمت مناقشتها ليتم تقديمها رسميا، والعمل على حلها وفقا للأنظمة والتعليمات بالسرعة الممكنة.

- - (بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا
طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية
القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ" القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ"
العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن
التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن
الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات
الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء) الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء)
الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى
الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي
الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي
بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس
الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم
بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين
أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا
الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر
إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء
الملك: مسيرة الإصلاح في الأردن، ممتدة عبر تاريخ الدولة ومستمرون بها في المئوية الثانية