وزير التربية : الاستعدادات للتوجيهي والعام الدراسي الجديد تسير وفق الخطة

تم نشره الخميس 03rd حزيران / يونيو 2021 04:21 مساءً
وزير التربية : الاستعدادات للتوجيهي والعام الدراسي الجديد تسير وفق الخطة
جانب من اللقاء

 المدينة نيوز :- أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس، أن الاستعدادات لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية "التوجيهي"، وبدء العام الدراسي الجديد 2021/2022 تسير وفق الخطة الموضوعة.
وأشاد الدكتور أبو قديس بمستوى التنسيق القائم لهذه الاستعدادات بين المركز والميدان التربوي.
جاء ذلك خلال ترؤس الوزير أبو قديس اليوم الخميس، اجتماع لجنة التخطيط المركزية بحضور الأمينين العامين للوزارة الدكتور نواف العجارمة والدكتورة نجوى قبيلات، وأعضاء اللجنة.
وبين أن جميع الملاحظات التي تم رصدها سواء من خلال الزيارات التفقدية للعديد من مراكز الامتحان في أقاليم المملكة الثلاثة، أو تلك الواردة في تقارير فرق المساءلة الميدانية، تم العمل على تصويبها، بالتنسيق والمتابعة المستمرة مع كوادر الميدان التربوي في مديريات التربية والتعليم والمدارس.
ولفت إلى أن خطة الاستعدادات ركزت على توفير جميع متطلبات البيئة الامتحانية الملائمة من حيث توفير المقعد المناسب، والمياه، وتهوية القاعات وحسن إنارتها، وتحقيق شروط البروتوكول الصحي من تباعد بين الطلبة وكمامات ومعقمات ووضع علامات للتباعد في الساحات والممرات، وفق بترا .
وأشار إلى أن الاستعدادات راعت كذلك احتياجات الطلبة من ذوي الإعاقة، من حيث سهولة الوصول إلى القاعة بحيث تكون في الطابق الأرضي، وتوفير الممرات وفق الكودات الخاصة بهم إلى غيره من متطلبات البيئة الامتحانية المناسبة لكل إعاقة.
كما أكد الدكتور أبو قديس ضرورة استمرارية عمل فرق التنسيق للاستعدادات التي تم تشكيلها من مديري الإدارات ومديري التربية والتعليم لتواصل عملها خلال فترة عقد الامتحان، حرصا على تفعيل مستوى التواصل وتحديد الصلاحيات بين المركز والميدان لتلقي الملاحظات والإجابة على الاستفسارات بأسرع وقت.
وأوضح أن التنسيق والتواصل يجري بكل كفاءة وفاعلية مع جميع المؤسسات المساندة للوزارة في هذه الاستعدادات؛ وهي وزارة الداخلية بمختلف أجهزتها، ووزارة الصحة، وديوان المحاسبة، ووسائل الإعلام.
وعرض الأمينان العامان ومديرو الإدارات خلال الاجتماع، آخر الاستعدادات كل حسب اختصاصه، مبدين ارتياحهم لمستوى الإنجاز، سواء فيما يتعلق بعقد بالامتحان أو ببدء العام الدراسي.
وأكدوا العزم أن تتمخض جهودهم والميدان التربوي بمديرياته ومدارسه عن نجاح يكون بمستوى الطموح.



مواضيع ساخنة اخرى
هنانده : 50% من الوظائف الحالية ستختفي هنانده : 50% من الوظائف الحالية ستختفي
أمين عام سلطة المياه : الوضع المائي صعب جدا أمين عام سلطة المياه : الوضع المائي صعب جدا
اعتقال اردنيتين في الكويت اعتقال اردنيتين في الكويت
واشنطن تسحب منظومات الدفاع الجوي من عدة دول في الشرق الاوسط بينها الاردن واشنطن تسحب منظومات الدفاع الجوي من عدة دول في الشرق الاوسط بينها الاردن
إعطاء 1323 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن إعطاء 1323 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن
مدير الأمن العام يتجول في وسط البلد مدير الأمن العام يتجول في وسط البلد
لصوص يسرقون المحول ويقطعون الكهرباء عن صافوط وعين الباشا لصوص يسرقون المحول ويقطعون الكهرباء عن صافوط وعين الباشا
العفيف :  نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة" العفيف : نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة"
ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية
تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن ..  فيديو وصور تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن .. فيديو وصور
وفاة شابة ضربها والدها بعمان وفاة شابة ضربها والدها بعمان
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم