رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية يلتقي السفير السنغافوري

تم نشره الخميس 03rd حزيران / يونيو 2021 06:07 مساءً
رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية يلتقي السفير السنغافوري
النائب خالد أبو حسان - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- أجرى رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خالد أبو حسان، اليوم الخميس، لقاء مع السفير السنغافوري المعتمد وغير المقيم لدى المملكة شانشير زمان، تناول خلاله علاقات الصداقة التي تجمع البلدين وسبل تطويرها والنهوض بها في المجالات البرلمانية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية والثقافية والتقنية.
وتناول اللقاء الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي (زووم)، تطورات الأوضاع السياسية وآخر المستجدات في المنطقة وخصوصاً القضية الفلسطينية وتداعياتها، حيث أكد أبو حسان ضرورة دعم الجهود الأردنية المبذولة تجاه حل قضية الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
ولفت إلى الجهود التي بذلها جلالة الملك عبد الله الثاني لصالح القضية الفلسطينية والتي أفضت إلى إعادة الزخم للقضية الفلسطينية إقليميا ودولياً، مشدداً على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
وعرض الدور الذي يضطلع به مجلس النواب تجاه القضية الفلسطينية، لافتا إلى الدعوة الأخيرة التي وجهها رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات للاتحاد البرلماني العربي لعقد جلسة طارئة لاتخاذ موقف حازم تجاه الانتهاكات الأخيرة التي ارتكبها الاحتلال بحق المقدسات في القدس والشعب الفلسطيني على امتداد الأرض الفلسطينية.
وأكد أبو حسان أهمية تعميق علاقات الصداقة التي تجمع الأردن وسنغافورة والنهوض بها، وتوسيع آفاقها اقتصاديا وتجاريا واستثماريا وسياحيا وثقافيا وتكنولوجيا بما ينعكس إيجابا على المصالح المشتركة، لافتا بهذا الصدد إلى اتفاقية التجارة الحرة المبرمة بين البلدين الصديقين التي تشكل أرضية واسعة للشراكة والعلاقات الاقتصادية الاستراتيجية التي يتوجب التأكيد عليها.
من جانبه، أشاد السفير السنغافوري بالدور التي يبذله الأردن تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية باعتباره دوراً هاماً في تعزيز الاستقرار والأمن العالميين، ويعتبر أنموذجا يحتذى في المنطقة. كما أشاد بالإجراءات الأردنية التي عززت انفتاح السوق الأردني أمام مختلف الدول وجذب المزيد من الاستثمارات، لافتا إلى أن الأردن يتمتع بكل المميزات التي تجعله قادرا ليكون مركزا لجذب الاستثمارات.
وأكد أهمية تعزيز العلاقات المتبادلة والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة المشتركة، وتأكيده البناء على العلاقات الثنائية في كافة المجالات وعلي مختلف الأصعدة، لافتا إلى حرص بلاده على الارتقاء بها.
وأشار إلى أن البلدين الصديقين بصدد توقيع اتفاقية مشتركة تعنى بالضريبة المتبادلة والتي من شأنها تعزيز أواصر العلاقات الاقتصادية مستقبلا- 



مواضيع ساخنة اخرى