خطة لإعادة متطوعي كويكا إلى الأردن

تم نشره الخميس 03rd حزيران / يونيو 2021 09:26 مساءً
خطة لإعادة متطوعي كويكا إلى الأردن
شعار الوكالة الكورية للتعاون الدولي "كويكا" في عمان

المدينة نيوز :- أعلنت مديرة مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي "كويكا" في عمان، كيم هيو جين، عن خطة لإعادة إرسال متطوعين كوريين إلى الأردن، بعد تعليق برنامج المتطوعين في نيسان العام الماضي بسبب كوفيد-19.
جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها "كويكا"، اليوم الخميس، لشركاء برنامج المتطوعين الكوريين لأصدقاء العالم 2021 للاحتفال بالذكرى الثلاثين لتأسيس كويكا، بالإضافة إلى تعريف شركاء البرنامج بالإجراءات والآليات الجديدة لاستقبال المتطوعين ومنحهم الفرصة للتعبير عن آرائهم ومقترحاتهم.
وأعربت جين عن امتنانها لشركاء "كويكا" على تعاونهم ومساهماتهم في نجاح البرنامج على مدار الـ16 عاما الماضية.
وتضمنت الورشة تعريفاً بالخطة الجديدة التي اعتمدها المقر الرئيسي لـ"كويكا" ومكتب الأردن، لإعادة إرسال المتطوعين في ضوء الوضع الحالي لكوفيد -19 في المملكة، بالإضافة إلى التعريف بالمهن التي سيتم التركيز عليها بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة وأولويات الحكومة الأردنية.
وقالت "كويكا"، في بيان صحفي، إن القطاعات التي سيتم التركيز عليها مستوحاة من أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بجودة التعليم والمياه النظيفة والصرف الصحي، والتي من خلالها ستعكس كويكا تلك الأهداف لتشكيل أنشطة المتطوعين بطريقة تغذي وتؤثر على قطاعي التعليم والمياه في الأردن.
واختتمت ورشة العمل بجلسة نقاشية وتفاعلية مع شركاء كويكا الذين عبروا عن آرائهم واقتراحاتهم بشأن كويكا وبرنامج المتطوعين.
وعرضت مديرة مدرسة الأمير عالية، ابتسام رمضان، وهي إحدى شركاء "كويكا" المتميزين، تجربتها مع برنامج المتطوعين بالإضافة إلى التغيرات الإيجابية التي أحدثها المتطوع في مدرستها.
--(بترا)