أمير قطر والرئيس الروسي يشددان على تعزيز الاستثمارات المشتركة ويؤكدان على تأثير كورونا في الاقتصاد

تم نشره الجمعة 04 حزيران / يونيو 2021 05:06 مساءً
أمير قطر والرئيس الروسي يشددان على تعزيز الاستثمارات المشتركة ويؤكدان على تأثير كورونا في الاقتصاد
بوتين يتحدث خلال افتتاح المنتدى بمشاركة أمير قطر والرئيس النمساوي

المدينة نيوز :- تحدث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني -خلال افتتاح منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي- عن ضرورة توفير اللقاح المضاد لكورونا والعلاج لكل الشعوب، لافتا إلى آفاق الاستثمار الواعدة في بلاده، بينما شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على التوزيع العادل للقاحات، مؤكدا الانتهاء من مد أنابيب الخط الأول لخط التيار الشمالي للغاز.

وفي كلمة -عبر الفيديو خلال الجلسة الرئيسية للمنتدى- قال أمير دولة قطر إن المحرك الرئيسي لاقتصاد بلاده هو الاستثمار في البنية التحتية والمشاريع التنموية، موضحا أن المشاريع التنموية توفر فرصا للشركات الأجنبية لزيادة مساهمتها في الاقتصاد القطري.

وأضاف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني -الذي تشارك بلاده كضيف شرف في المنتدى- أن قطر تعمل على زيادة الاستثمار في الطاقة الخضراء والمستدامة للحفاظ على البيئة ومكافحة التغير المناخي.

ودعا أمير قطر القطاع الخاص بروسيا والعالم لاستكشاف البيئة الاستثمارية في قطر، مؤكدا رغبة بلاده في زيادة التعاون الاقتصادي مع روسيا.

وفي سياق آخر، دعا الشيخ تميم بن حمد آل ثاني المجتمع الدولي إلى العمل الجاد لتوفير اللقاح المضاد لجائحة كورونا والعلاج للجميع لا سيما الشعوب الفقيرة، معتبرا أنه لا يجوز أن تخضع صحة الناس لقوانين السوق والتجارة العالمية.

تصريحات بوتين
من جهته، اعتبر الرئيس الروسي أن الاقتصاد الدولي بدأ يعود إلى طبيعته بعد معاناته من أكبر ركود منذ الحرب العالمية الثانية جراء جائحة كورونا، لكنه استدرك بأن العالم ما زال يواجه خطر مواجهة جوائح جديدة.

وأضاف بوتين أن الدول الغنية تحمي مصالحها قبل كل شيء، وأن هذا ما فعلته في مسألة اللقاحات، موضحا أن بلاده لم تعمل على إنتاج اللقاحات فحسب، بل على توطين اللقاحات في الدول الأخرى.

وشدد بوتين على أن التوزيع العادل للقاحات في أنحاء العالم يُمثل شرطا ضروريا للقضاء على هذا الفيروس.

وأكد بوتين أن لقاح كورونا الروسي معترف بفعاليته دوليا ولم تسجل أي وفاة بسببه، وأن هناك طلبا واسعا من الخارج عليه، كما يزور رجال الأعمال روسيا للحصول عليه، لكن هناك قيودا ذات دوافع سياسية بشأن استخدام هذا اللقاح في عدد من البلدان.

وتابع بوتين حديثه عن الاقتصاد الروسي قائلا إنه يعود إلى مؤشرات ما قبل الجائحة، مؤكدا أن حكومته نجحت في تجنب انخفاض كبير في دخل المواطنين، معترفا بالوقت نفسه بوجود البطالة بين الشباب بسبب الجائحة وعوامل "موضوعية" أخرى.

 

وتحدث بوتين عن خطط لبناء خط غاز "نوردستريم-2" وفقا لما هو مقرر، مؤكدا أنه تم اليوم الجمعة الانتهاء بنجاح من مد خط الأنابيب الأول من المشروع إلى أوروبا، وأن شركة "غازبروم" مستعدة للبدء بضخ الغاز فيه.

وأكد بوتين على أهمية التعاون بين الأقاليم والوزارات والمؤسسات الاقتصادية في روسيا، ووعد بتحسين ظروف حياة المواطنين في مختلف الأقاليم.

وقال الرئيس الروسي إن أكثر من 500 ألف عائلة روسية حصلت على تريليوني روبل على شكل قروض ميسرة لتأمين السكن، لافتا إلى وجود برنامج لتسهيل القروض السكنية للعائلات التي لديها أكثر من 4 أطفال، وأن الحكومة تعمل على توفيره للجميع.

المصدر : الجزيرة



مواضيع ساخنة اخرى
مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا
طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية
القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ" القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ"
العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن
التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن
الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات
الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء) الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء)
الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى
الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي
الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي
بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس
الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم
بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين
أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا
الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر
إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء