إصابة 20 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب نابلس

تم نشره الجمعة 04 حزيران / يونيو 2021 05:17 مساءً
إصابة 20 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب نابلس
نقل مصاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي

المدينة نيوز :- أصيب 20 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، "إحداها في الرقبة وصفت بالخطيرة"، خلال مواجهات اندلعت، الجمعة، في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوبي نابلس، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وكانت الحصيلة الأولى قد أشارت في بادئ الأمر إلى إصابة 10 فلسطينيين، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني .

"من بين الإصابات 15 بالرصاص الحي، و3 بالمعدني المغلف بالمطاط، و2 برضوض إثر اعتداء جنود الاحتلال بالضرب، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع"، على ما أكدت الوكالة الرسمية.

مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل قال، إن "طواقم الهلال نقلت 15 إصابة بالرصاص الحي إحداها خطيرة إلى المستشفى لتلقي العلاج، خلال المواجهات الدائرة في منطقة الجبل".

وخرج فلسطينيون في مسيرة حاشدة نحو الجبل، في فعالية دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ومؤسسات وفعاليات بيتا ويتما وقبلان ولجان المقاومة الشعبية، رفضا للاستيطان في جبل صبيح، بحسب الوكالة.

وقال نائب رئيس حركة فتح، عضو اللجنة المركزية للحركة محمود العالول، إن "هذه الهبة الجماهيرية ليست جديدة ومستمرة لمواجهة جرائم الاحتلال والمستوطنين واعتداءاتهم على شعبنا في كل مكان".

وأضاف خلال مشاركته في المسيرة الجماهيرية، "جئنا اليوم للتأكيد أن هذه الأرض فلسطينية، وأن الكل جاهز من أجل التضحية من أجلها".

وأوضح "العديد من المواطنين استشهدوا وأصيبوا هنا، لكن إصرار المواطنين مستمر، والإصابات لن تثنينا حتى إزالة البؤرة الاستيطانية على جبل صبيح، فالأساس الحفاظ على الأرض والتصدي للاحتلال ومقاومته".

وأكد أن "هذه المعركة مع الاحتلال لن تنتهي ما دام هناك استمرار للاستيطان على أرضنا، وتدنيس للأقصى واعتداء على الشيخ جراح المحاصر"، مضيفا أن "الكل يدرك أن هناك حراكا سياسيا يقوده الرئيس (الفلسطيني) محمود عباس في كل مكان؛ بهدف التصدي للاحتلال وحشد الرأي العام الدولي والعالم في مواجهة الاحتلال".

ويشهد جبل صبيح مواجهات شبه يومية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لإقامة مستوطنين قبل قرابة أسبوعين بؤرة استيطانية بحماية جيش الاحتلال على الجبل، أدت حتى الآن لاستشهاد شابين فلسطينيين اثنين، وإصابة العشرات.

وفا



مواضيع ساخنة اخرى