شكاوى من ضعف وصول المياه لمناطق في عجلون

تم نشره الجمعة 04 حزيران / يونيو 2021 05:52 مساءً
شكاوى من ضعف وصول المياه لمناطق في عجلون
مياه

المدينة نيوز :- شكا مواطنون من محافظة عجلون وخاصة القاطنين في المناطق المرتفعة، من ضعف وصول المياه الى منازلهم، جراء قلة ساعات الدور وضعف ضخ المياه في ظل زيادة الطلب وارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.
وطالب سكان من مناطق كفرنجه وعين جنا وعنجره، سلطة المياه بالعمل على زيادة الساعات المخصصة لهم ليتمكنوا من ملء خزاناتهم، وتأهيل شبكات المياه القديمة والتي تتسبب بهدر المياه نظرا لاهترائها واتخاذ الاجراءات المناسبة لتحسين الواقع المائي في المحافظة.
وناشد المواطن محمد القضاه الجهات المعنية بضرورة التوزيع العادل للمياه والالتزام بأوقات الضخ للمناطق ووضع الحلول المناسبة لمعالجة مشكلة نقص المياه في المحافظة وتعزيز الكوادر الوظيفية والآليات المناسبة لصيانة شبكات المياه واستبدال القديمة بجديدة، الأمر الذي يسهم بضمان وصول المياه للمواطنين وتلبية احتياجاتهم في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف وزيادة الطلب على المياه.
بدوره، قال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني، إن المجلس يعطي اولوية من الموازنة لقطاع المياه نظرا للحاجة لمعالجة الاختلالات التي تنتج عن إهتراء شبكات وقنوات المياه القديمة والذي يؤثر على وصول كميات كافية من المياه الى منازل المواطنين، مشيرا الى تنفيذ شبكات مياه جديدة وعطاءات للصرف الصحي بقيمة 7 ملايين دينار .
وأشار مدير إدارة مياه المحافظة المهندس سالم الشلول، الى أنه تم استبدال 90 بالمئة من الشبكات القديمة باخرى جديدة من أجل تحسين عمليات الضخ وهناك منحة أميركية من USAID بقيمة 9 ملايين دولار لانشاء محطة تحلية على سد كفرنجة وخط مياه ناقل الى خزان تجميعي بسعة 6 آلاف م3 سيتم إنشاؤه في منطقة القاعدة لتزويد مناطق عنجره وعجلون وعين جنا بالمياه بشكل انسيابي وسيتم طرح العطاء خلال العام المقبل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى