الاتحاد الأوروبي يقترح توسيع إنتاج لقاحات كورونا تجاريا

تم نشره الجمعة 04 حزيران / يونيو 2021 06:16 مساءً
الاتحاد الأوروبي يقترح توسيع إنتاج لقاحات كورونا تجاريا
شعار الاتحاد الاوروبي

 المدينة نيوز :- تقدم الاتحاد الأوروبي بمقترح لمنظمة التجارة العالمية من أجل توسيع انتاج اللقاحات المضادة لكوفيد-19 لضمان توزيع عادل ومتكافئ لها بين مختلف دول العالم.
ويتضمن المقترح، الذي أعلنته المفوضية اليوم الجمعة ونقلته وكالة آكي الإيطالية للأنباء، اعترافاً بالدور المحوري الذي تلعبه منظمة التجارة العالمية في مجال التصدي للوباء، وتشجيعاً لكافة الدول على الاتفاق على مجموعة التزامات بخصوص حقوق الملكية الفكرية.
في هذا الإطار، أكدت المفوضية على أهمية توسيع نطاق إنتاج اللقاحات في العالم لضمان حصول البلدان الأقل دخلاً عليه، حيث "يجب أن يصار إلى تسهيل حركة اللقاحات ومكوناتها عبر الحدود"، وفق الناطقة باسمها.
من جانب آخر، رحبت المفوضية بقرار شركات إنتاج اللقاحات فايزر ومودرنا وجونسون اند جونسون بتقديم 3ر1 مليار جرعة لقاح مضاد للجائحة للدول الفقيرة والمتوسطة الدخل هذا العام بسعر الكلفة.
من جانبها، أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أهمية ضمان الإستعداد العالمي لمواجهة الجوائح في المستقبل، وذلك من خلال تنويع أماكن التصنيع حتى لا تكون مركزه في عدد قليل من البلدان، وتعزيز مرونة البنية الأساسية للرعاية الصحية في الدول الأقل نموا .
--(بترا)
 



مواضيع ساخنة اخرى