فراغة عين ولا تقصير.. أسباب تدفع الرجل لـ الخيانة الزوجية

تم نشره الجمعة 04 حزيران / يونيو 2021 09:54 مساءً
فراغة عين ولا تقصير.. أسباب تدفع الرجل لـ الخيانة الزوجية
زوجان

المدينة نيوز :- تعتبر الخيانة الزوجية من أكثر المشاكل التي يمكن ان تدمر العلاقة الزوجية وتفسدها، حيث انها تجعل الطرف الأخر يفقد الثقة بالكامل في الطرف الذي خان العهد والميثاق الغليظ بينهم.

أسباب الخيانة الزوجية

وقالت اميره البير خبيرة علاقات اسرية و زوجية ومدربة مهارات حياتيه، ان الثقة هي أساس الزواج القوي، ويفترض بـ العلاقة الزوجية أن تكون علاقة مقدسة مبنية على أسس احترام ومودة بين الزوجين، ومع ذلك قد تتخلل العلاقة الزوجية الخيانة من قبل أحدهما.

وتابعت البير في تصريح خاص لموقع “صدى البلد” الإخباري، انه تعتبر خيانة الرجل لزوجته بمثابة زعزعة لكيان هذ العلاقة الاجتماعية، واكبر ألم ممكن ان تشعر به الزوجة علي الاطلاق في حياتها الزوجية، ويجعلها في عدم توازن وعدم ثقه بالنفس.

تأثير العصبية بين الزوجين على الأطفال

وأوضحت البير، انه لا يجب أن نعمم فكرة ان كل الأزواج عندهم فراغه عين ولا كل الزوجات مقصرين في حق أزواجهن، فهناك ازواج مخلصين جدا لزوجاتهم مهما كانت الأسباب.

وأشارت البير، إلى ان الخيانة الزوجية لا مبرر له مهما كان السبب؛ حيث انه لا يصح الا الصحيح، ولكن هناك بعض الأسباب التي تجعل الرجل يخون زوجته، ومن أهمها:

1- الاحترام والتقدير :
ويتسبب عدم الشعور بالإحترام والتقدير من الزوجة في عدم ثقة الرجل بنفسة، فيسعى لإثبات ذاته والشعور بأنه ما يزال مرغوبا من قبل النساء، فعندما يحصل على مجاملة من زميلته في العمل أو أي فتاة في الشارع أو أي مكان آخر ينجذب لها.

2- الملل في الحياة الزوجية :
ويمكن للملل الذي يتخلل العلاقة الزوجية ان يجعل الرجل يسعي إلى التجديد؛ حيث ان السأم بين الأزواج قاتلة ومدمرة جدًا ويمكن ان تدفعه للبحث عن علاقات جديدة تعيد في نفسه شرارة الحب وتجدده.

اسباب الخيانة الزوجية

3- قلة التواصل بين الزوج وزوجته :
ويمكن لقلة التواصل بين كلا الزوجين ان تدفع لـ خيانة الرجل لزوجته، فعندما يأتي الزوج بعد قضاء يوم عمل طويل ويجد زوجته لديها الكثير من الأمور والأولويات الأخرى، وعدم إهتمامها به او انشغال كلاهما في العمل والمسؤوليات التي عليهما قد يولد بينهما فجوة عاطفية وشعورًا بالضيق والملل فتكون الخيانة بسبب الرغبة الماسة لشخص آخر يشاركه تفاصيل يومه.

4- عدم اهتمام الزوجة بمظهرها :
ويمكن لعدم اهتمام الزوجة بمظهرها وبالنظافة الشخصية ان يجعل الرجل ينفر منها، ويبحث عن من تولى اهتماما اكبر لنفسها، فكثير من الزوجات تهمل نفسها ومظهرها الخارجي بعد الزواج، وتنغمس في الأعمال المنزلية ورعاية الأطفال، مهملة بذلك وجود الزوج وحاجاته الزوجية .فيبحث عن امراة اخري قد تكون اقل جمالا ولكن اكثر اهتماما بمظهرها.

5- توافر وسائل السوشيال ميديا :
وتوافر العلاقات المفتوحة والسهلة على وسائل السوشيال ميديا والرغبة في التطلع علي كل ماهو جديد اتاح فرصه اكبر للتعارف وبالتالي كان سبب كبير في الخيانة الزوجية.

6- غياب الوزاع الديني :
ويعتبر غياب الوازع الديني يؤدي إلى استسهال الخيانة الزوجية، لقلة وجود من يذكرهم بعقوبة هذا الفعل .

ونصحت البير، ان الخيانة هي الجريمة التي يدفع ثمنها من لا يقترفها، فلا تكن جانيا علي زوجتك وأولادك؛ حيث ان الزواج منظومة متكاملة لكي يستقيم الفرد ويبتعد عن ارتكاب المعاصي، ولكن يحتاج على كلا الطرفين ان يروي علاقتهم الزوجية بماء الحب والمودة والرحمة.



مواضيع ساخنة اخرى