غرفة الاردن : 500 شخص يتلقون لقاح كورونا يوميا في القطاع التجاري

تم نشره السبت 05 حزيران / يونيو 2021 04:59 مساءً
غرفة الاردن : 500 شخص يتلقون لقاح كورونا يوميا في القطاع التجاري
لقاح كورونا

المدينة نيوز :- قال رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، السبت، إنّ المراحل الأولى والثانية من إعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، كانت محصورة في بعض المراكز المحددة، وجزء منها كان مرتبطاً بالمنصة.

وأضاف الكباريتي أن "المرحة الثالثة هي فتح المنصة لكل من أراد أخذ اللقاح من القطاع الخاص والذهاب إلى موقع التطعيم، وإجراء التعديلات على المنصة ، وإدخال معلومات جديدة وتلقي اللقاح في اليوم نفسه".

وأشار، إلى أن "المرحلة الثالثة ستشجع التجار والعاملين في القطاع التجاري للتوجه لمراكز إعطاء اللقاح؛ لأنه لا ينتظر توقيتا وزمنا معينا".

وبين، أن "التجربة نجحت في مدينة العقبة"، حيث فتحت غرفة تجارة العقبة مركزا للتطعيم، وتم إعطاء أكثر من 25% من مجموع الأشخاص الذين تلقوا اللقاح في العقبة , وفق المملكة .

ولفت النظر إلى أن "نحو 500 شخص يتلقون اللقاح يوميا، ولكن يجب أن نثبت اليوم لكي يعرف التاجر أن هذا اليوم هو مخصص للتاجر، وليس كل أسبوع نتخذ قرارا".

"السبت مخصص لتجار (الزرقاء، إربد، الكرك، معان، والعقبة)، وفقا للكباريتي، داعيا أن يكون يوما الاثنين والثلاثاء بالإضافة للسبت أياما لتلقي اللقاح للقطاع التجاري.

وتابع، أن "العدد الذي نأمل أن نصله ، هو نحو 600 ألف عامل في القطاع الخاص".

وأوضح الكباريتي "وبمتابعة الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة دون أي تعثر، سنصل إلى فتح كل القطاعات في أيلول/سبتمبر 2021".