النابلسي يؤكد ضرورة تسويق أفكار الشباب للشركات العالمية

تم نشره السبت 05 حزيران / يونيو 2021 05:12 مساءً
النابلسي يؤكد ضرورة تسويق أفكار الشباب للشركات العالمية
وزير الشباب محمد النابلسي

المدينة نيوز :- أطلقت وزارة الشباب ومؤسسة نهر الأردن ومنظمة اليونيسف – الأردن السبت، ثلاث حاضنات للابتكار الاجتماعي في أقاليم المملكة.

جاء ذلك بحضور وزير الشباب محمد النابلسي ومحافظ عجلون سلمان النجادا ورئيس لجنة التعليم والشباب النائب بلال المومني والنائب فراس القضاة ورئيس اللامركزية بالمحافظة عمر المومني وأمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور وممثلة منظمة اليونسيف تانيا شابوسايت والمديرة العامة لمؤسسة نهر الأردن إنعام البريشي.

وتهدف الحاضنات إلى تمكين الشباب الأقل حظاً للفئة العمرية من 14 إلى 24 عاماً في الأردن، بالإضافة الى زرع مفهوم الريادة كمهارة وطريقة تفكير لدى الشباب، وخلق جيل شبابي مرن قادر على المساهمة اجتماعياً مدنياً واقتصادياً، من خلال الانخراط مع أسرهم ومدارسهم، ودعمهم لمجتمعاتهم بإيجاد جيل من الشباب منتج وريادي.

وقال النابلسي إن وزارة الشباب تتطلع الى عقد شراكات حقيقية مع منظمات المجتمع المحلية والدولية، لتوفير الدعم اللازم للشباب لتقديم برامج نوعية، مؤكدا على ضرورة الاستماع الى أفكار الشباب والمساهمة في تطويرها وتسويقها عبر الشركات العالمية.

وأشارت المدير العام لمؤسسة نهر الأردن إنعام البريشي إلى أهمية البعد التنموي والريادي للابتكار الاجتماعي التي تعزز من خلال قدرات الشباب والمراهقين في سعيهم لإيجاد حلول للتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه مجتمعاتهم عبر تأسيس مشاريع ريادية مبتكرة تعزز من مفهوم المواطنة والقيادة والحشد المجتمعي ومهارات القرن الحادي والعشرين.

من جانبها قالت ممثلة منظمة اليونيسف في الأردن تانيا شابوسايت، إنه منذ بداية البرنامج، تلقى 2851 شاباً وشابة (64% منهم اناث) تدريبات على منهاج الابتكار الاجتماعي وريادة الأعمال المجتمعية من خلال الحاضنات التابعة لوزارة الشباب، وتم تنفيذ 85 فكرة ومشروع.

ويتم تنفيذ مشروع حاضنات الابتكار الاجتماعي بدعم من شراكة برنامج “بروسبيكتس” – آفاق، التابع للحكومة الهولندية.

وفي زيارة لمعسكر الحسين للشباب، افتتح النابلسي المجسم الحجري الخاص بمئوية الدولة.

وواصل النابلسي جولته بزيارة المجمع الرياضي في عجلون والتقى رؤساء اندية المحافظة واستمع الى مطالب الأندية، موعزا إلى الفريق الهندسي في الوزارة بتقديم دراسة لتلبية متطلبات استكمال تجهيز الملعب بمدرجات.

وفي زيارته لمركز شابات كفرنجة، افتتح النابلسي مركز الإبداع مؤكدا أن الوزارة تسعى من خلال الدورات التدريبية المقدمة للشباب المساهمة في تطوير قدراتهم بشكل إيجابي.



مواضيع ساخنة اخرى
هنانده : 50% من الوظائف الحالية ستختفي هنانده : 50% من الوظائف الحالية ستختفي
أمين عام سلطة المياه : الوضع المائي صعب جدا أمين عام سلطة المياه : الوضع المائي صعب جدا
اعتقال اردنيتين في الكويت اعتقال اردنيتين في الكويت
واشنطن تسحب منظومات الدفاع الجوي من عدة دول في الشرق الاوسط بينها الاردن واشنطن تسحب منظومات الدفاع الجوي من عدة دول في الشرق الاوسط بينها الاردن
إعطاء 1323 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن إعطاء 1323 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن
مدير الأمن العام يتجول في وسط البلد مدير الأمن العام يتجول في وسط البلد
لصوص يسرقون المحول ويقطعون الكهرباء عن صافوط وعين الباشا لصوص يسرقون المحول ويقطعون الكهرباء عن صافوط وعين الباشا
العفيف :  نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة" العفيف : نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة"
ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية
تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن ..  فيديو وصور تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن .. فيديو وصور
وفاة شابة ضربها والدها بعمان وفاة شابة ضربها والدها بعمان
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم