منظمة التحرير الفلسطينية: قادرون على إفشال مشروع "إسرائيل الكبرى"

تم نشره السبت 05 حزيران / يونيو 2021 06:06 مساءً
منظمة التحرير الفلسطينية: قادرون على إفشال مشروع "إسرائيل الكبرى"
محتجون فلسطينيون

المدينة نيوز :- قالت منظمة التحرير الفلسطينية، السبت، إن الهبة الأخيرة لنصرة القدس، أثبتت قدرة الفلسطينيين على إفشال مشروع "إسرائيل الكبرى" على الأراضي التاريخية للبلاد.

جاء ذلك في بيان لدائرة شؤون المفاوضات بالمنظمة، تزامنا مع الذكرى الـ 54 للعدوان الإسرائيلي واحتلال الأراضي الفلسطينية في 5 يونيو/ حزيران 1967.

وأوضح البيان: "شعبنا الفلسطيني بقي صامدا على أرضه متمسكا بحقوقه، وقادرا على إفشال جميع المخططات التصفوية لقضيته ووجوده، وآخرها محاولة فرض مشروع إسرائيل الكبرى على أرض فلسطين التاريخية".

وأضاف: "هذه الذكرى تحل اليوم وقضية الحق الفلسطيني تستعيد ألقها (بريقها)، وتتصدر مجددا المشهد الدولي في أعقاب انتفاضة القدس التي وحدت شعبنا الفلسطيني بأسره بمختلف أطيافه".

وتابع أن "تهميش القضية الفلسطينية من خلال محاولة تطبيع العلاقات مع الدول العربية، فشلت في النيل من حقيقة أن قضية فلسطين هي جوهر الصراع العربي الإسرائيلي وأن لا سلام أو استقرار في المنطقة والعالم دون حل عادل".

وطالبت منظمة التحرير، المجتمع الدولي بتفعيل آليات العدالة الدولية لمساءلة الاحتلال على جرائم الحرب التي ارتكبها وصولا إلى إنهائه باعتباره واجبا دوليا ملحّا، بحسب البيان ذاته.

وفي 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في فلسطين جراء اعتداءات "وحشية" إسرائيلية بمدينة القدس المحتلة، وامتد التصعيد إلى الضفة الغربية والمناطق العربية داخل إسرائيل، ثم تحول إلى مواجهة عسكرية في غزة استمرت 11 يوما وانتهت بوقف لإطلاق النار فجر 21 مايو/ أيار المنصرم.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية وغزة عن 290 شهيدا، بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، وأكثر من 8900 مصاب، مقابل مقتل 13 إسرائيليا وإصابة مئات، خلال رد الفصائل في غزة بإطلاق صواريخ على إسرائيل.

وفي 5 يونيو، من كل عام، يحيي الفلسطينيون الذكرى السنوية لما يُعرف عربيا باسم "النكسة"، أو حرب عام 1967، التي انتهت بهزيمة إسرائيل للجيوش العربية، واحتلالها مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية والمصرية والسورية.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك
اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن
تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول
زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن