فاعليات في الكرك تدعو للتمسك بالقانون والحفاظ على النظام العام

تم نشره السبت 05 حزيران / يونيو 2021 07:08 مساءً
فاعليات في الكرك تدعو للتمسك بالقانون والحفاظ على النظام العام
علم الاردن

المدينة نيوز :- دعت فاعليات شعبية ورسمية في محافظة الكرك إلى التمسك بالقانون والحفاظ على النظام العام والالتزام بعدم إقامة التجمعات في ظل الجهود الحكومية لمكافحة وباء كورونا.
وقالت مقررة تجمع لجان المرأة في الكرك ميسون المبيضين في بيان اليوم السبت، إن الأردن مر بتحديات كثيرة، وكانت العشائر الأردنية سداً منيعاً وذراعا قويا وقف أمامها بالمرصاد، ويحتم علينا الواجب أن نحافظ على الأمن الوطني وتماسك النسيج الاجتماعي، فقد كان ديدن الأردن الانحياز إلى مصالح الأمة قوميا عروبيا لا تأخذه في الحق لومة لائم.
وناشدت أبناء الوطن جميعاً إلى تفويت الفرصة على كل متربص يحاول زعزعة استقرار هذا الوطن الغالي أو النيل من أمنه وأمانه. وقال رئيس اللجنة الاستشارية لمنتدى الفكر للثقافة والتنمية مصطفى المواجدة إن الدولة الأردنية حرصت عبر مسيرة مئة عام على التكافل والتراحم والتسامح والترابط بين مختلف مكونات المجتمع، تستمد قوتها من شرعية القيادة الهاشمية وحكمتها للنهوض بالوطن ومؤسساته ضمن فلسفة حكم رشيد عماده وشعاره (الإنسان أغلى ما نملك)، وشعب واع متعلم ومنتم لقيادته ووطنه. بدوره، اكد رئيس قسم القانون العام بجامعة مؤتة الدكتور عبدالرؤوف الكساسبة أن الاردن دولة قانون ومؤسسات، ودستور ينظم العلاقة بين الحاكم والمحكوم، وقضاء نزيه وعادل كفل حق التعبير والاحتجاج ضمن أطر سلمية لا تهدد السلم المجتمعي.
وقال إن احترام مؤسسات الوطن ثابت أساسي، وفي مقدمتها مؤسسة العرش والمؤسسات الدستورية والأمن والاستقرار كعناصر قوة لدخول المئوية الثانية ومواصلة مسيرة البناء والتحديث بعيدا عن التشكيك والفوضى. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى