وقفة في الزرقاء تضامنا مع قرية لفتا المهددة بالتهويد

تم نشره السبت 05 حزيران / يونيو 2021 08:18 مساءً
وقفة في الزرقاء تضامنا مع قرية لفتا المهددة بالتهويد
وقفة في الزرقاء

المدينة نيوز :- شارك نواب وفاعليات شعبية، في مدينة الزرقاء، اليوم السبت، بوقفة تضامنية مع قرية لفتا في فلسطين المحتلة، المهددة بالتهويد عقب صدور قرار من المحكمة الإسرائيلية ببيع أراضيها بالمزاد العلني.
وأكد المشاركون في الوقفة عروبة بلدة لفتا التي هاجر أهلها منها عام 1948 ودعوا إلى الوقوف بوجه محاولات تهويدها.
وشارك في الوقفة النائبان محمد موسى الغويري، والدكتور هايل عياش، ورئيس بلدية الزرقاء السابق المهندس علي ابو السكر إلى جانب أعضاء مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري، والدكتور زيد خضر، و جمال ابو عرار.
وقال احد منظمي الوقفة أحمد عبد الله اللفتاوي، "إنه يقود حملة قانونية في المحاكم الإسرائيلية لرفض قرار المحكمة والتأكيد على عروبة القرية وعدم تهويدها"، فيما أكد المهندس عباد سبيتان أن اهالي القرى والبلدات الفلسطينية في القدس المحتلة يواصلون مقاومتهم للاحتلال والوقوف في وجه مخططاته الاستيطانية، مشيرا إلى أن القرية، هي فريسة جديدة لتلك المخططات، إذ نشرت ما يسمى "إدارة أراضي إسرائيل" مناقصة لبناء حي استيطاني جديد على أنقاض القرية التي هجر أهلها عام 1948.
من جانبه، قال احد المشاركين في الوقفة خالد عثمان حماد، إن القرية تقع إلى الشمال الغربي من مدينة القدس، ومساحتها 8 آلاف دونم، وصنفها صندوق الآثار العالمي كواحدة من 25 موقعا معرضا للخطر حول العالم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى