مقتل وإصابة 19 عسكريا ومدنيا إثر قصف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في مأرب

تم نشره السبت 05 حزيران / يونيو 2021 09:29 مساءً
مقتل وإصابة 19 عسكريا ومدنيا إثر قصف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في مأرب
صاروخ باليستي في مأرب

المدينة نيوز :- سقط 19 عسكرياً ومدنياً بين قتيل وجريح، اليوم السبت 5 يونيو/ حزيران، بقصف يعتقد أن جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) نفذته على مقر للجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن.

 وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة مأرب لوكالة "سبوتنيك"، بأن صاروخا باليستيا استهدف محطة وقود في القاعدة الإدارية التابعة للجيش اليمني في مدينة مأرب.

وأضاف أن القصف الصاروخي أوقع 12 قتيلا و7 جرحى، علاوة على إلحاق أضرار مادية.

ويشهد اليمن، منذ 2014، معارك طاحنة بين قوات الحكومة المعترف بها دوليا، والمسنودة من تحالف عسكري عربي ؛ وبين جماعة الحوثيين التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب البلاد.

وأودى الصراع المستمر منذ أكثر من 6 أعوام في اليمن وأسباب أخرى ذات صلة، بحياة 233 ألف شخص، في حين بات 80 بالمئة من السكان البالغ عددهم 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق ما أعلنته الأمم المتحدة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وبين الحين والآخر تتعرض مدينة مأرب إلى عمليات قصف تتهم الحكومة اليمنية جماعة "أنصار الله" بتنفيذها، والتي تستهدف غالباً معسكرات ومقرات حكومية في أحياء سكنية بالمدينة التي تضم مقر قيادة الجيش اليمني.

سبوتنيك 



مواضيع ساخنة اخرى