حظر جزئي لنجل نتنياهو على "تويتر" و"إنستغرام"

تم نشره السبت 05 حزيران / يونيو 2021 09:53 مساءً
حظر جزئي لنجل نتنياهو على "تويتر" و"إنستغرام"
يائير نتنياهو

المدينة نيوز :- تسبب منشور لـ"يائير نتنياهو"، دعا فيه إلى التظاهر الرافض أمام منزل أحد نواب اليمين المتطرف، في موقعي "تويتر" و"إنستغرام"، إلى حظر مؤقت لصفحته هناك.

منشور "يائير" جاء بعد يوم واحد من إعلان حكومة جديدة داخل دولة الاحتلال، حيث قام التطبيقان بفرض الحظر، بعد تناول المنشور معلومات وتفاصيل شخصية مرتبطة بعضو الكنيست نير أورباخ، أحد نواب حزب يمينا، المشارك في تشكيل الحكومة الجديدة.

وفرض "إنستغرام" على يائير حظرا من النشر أو التعليق على حسابات المستخدمين، مدته 24 ساعة، أما "تويتر"، فقد فرض حظرا على حساب نتنياهو الابن بشكل مؤقت بعد "إنستغرام".

وكان يائير قد شارك المنشور بهدف الضغط عليه لغايات عدم الانضمام إلى الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وكان كل من زعيم حزب "يش عتيد"، يائير لبيد، وزعيم حزب "يمينا"، نفتالي بينيت، قد أعلنا عن حكومتهما الجديدة، الأربعاء التي ستطرح لكسب الثقة أمام الكنيست.

وعلق نتنياهو الابن على حظره بمنشور على "تويتر" -قبل الحظر- و"تيليغرام"، حيث نشر صورة لأعلام كوريا الشمالية، وأرفقها بالقول إن "فيسبوك البلاشفة حظروني لمدة 24 ساعة من أجل هذه الصورة!".

وتابع بأن "شركات التكنولوجيا الكبرى، والدولة العميقة، والنظام القانوني الكاذب – معا بصحبة الدمى في الحكومة الجديدة – يقودون إسرائيل إلى حقبة مظلمة جدا".

وبحسب الصحيفة، فقد تعرض نجل نتنياهو على مدى سنوات لانتقادات إعلامية بسبب منشوراته الاستفزازية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسيطيح التحالف ما بين بينيت ولبيد بـ بنيامين نتنياهو خارج كرسي رئاسة الوزراء إن حصلت حكومتهما على ثقة الكنيست، بعد أربع انتخابات لم يتمكن فيها الأخير من تشكيل حكومة، على مدى العامين الأخيرين.

عربي 21 



مواضيع ساخنة اخرى
هنانده : 50% من الوظائف الحالية ستختفي هنانده : 50% من الوظائف الحالية ستختفي
أمين عام سلطة المياه : الوضع المائي صعب جدا أمين عام سلطة المياه : الوضع المائي صعب جدا
اعتقال اردنيتين في الكويت اعتقال اردنيتين في الكويت
واشنطن تسحب منظومات الدفاع الجوي من عدة دول في الشرق الاوسط بينها الاردن واشنطن تسحب منظومات الدفاع الجوي من عدة دول في الشرق الاوسط بينها الاردن
إعطاء 1323 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن إعطاء 1323 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن
مدير الأمن العام يتجول في وسط البلد مدير الأمن العام يتجول في وسط البلد
لصوص يسرقون المحول ويقطعون الكهرباء عن صافوط وعين الباشا لصوص يسرقون المحول ويقطعون الكهرباء عن صافوط وعين الباشا
العفيف :  نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة" العفيف : نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة"
ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية
تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن ..  فيديو وصور تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن .. فيديو وصور
وفاة شابة ضربها والدها بعمان وفاة شابة ضربها والدها بعمان
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم