لجنة فلسطين في الأعيان تلتقي وزير الأوقاف

تم نشره الأحد 06 حزيران / يونيو 2021 03:17 مساءً
لجنة فلسطين في الأعيان تلتقي وزير الأوقاف
لجنة فلسطين في مجلس الأعيان

 التقت لجنة فلسطين في مجلس الأعيان برئاسة العين نايف القاضي، اليوم الأحد، وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة.
وأكد العين القاضي، أهمية الجهود السياسية، التي تقوم بها المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لإحقاق الحق الفلسطيني وحماية القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية، مبينًا أن ما حدث في الآونة الأخيرة أظهر قوة الشعب الفلسطيني ووحدته الوطنية والوقوف في صف واحد.
وأشار إلى أهمية دور المملكة في دعم القضية الفلسطينية والاهتمام باللاجئين الفلسطينيين والمحافظة على حقوقهم التاريخية وفي مقدمتها حق العودة والثبات على موقف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني وعدم التخلي عن هذه القضية رغم محاولة البعض الوقوف في طريقنا، مشيدًا بكفاءة الوزارة ودورها لحماية المسجد الاقصى والمقدسات الاسلامية.
من جهته، بين وزير الأوقاف، أن الأردن يحمل هم القضية الفلسطينية منذ البداية، مشيرًا إلى توجهات جلالة الملك في متابعة القضية الفلسطينية وذكرها في جميع المحافل العالمية، إضافة إلى تولي الوزارة رعاية مدينة القدس وجميع المقدسات الاسلامية والمسيحية.
وبين أن هناك 850 موظفًا عاملًا داخل المسجد الأقصى، يتقاضون رواتبهم من الوزارة، حيث تصل نفقتها إلى 12 مليون دينار، مشيرا إلى تكفل جلالة الملك بإصلاح وترميم المسجد الاقصى جراء الأضرار الكبيرة، التي لحقت به بسبب ما حدث في الآونة الأخيرة من قبل الاحتلال.
وأشار الوزير الخلايلة إلى مديرية رعاية القدس، التي تعمل بشكل مباشر واتصال مستمر مع موظفي المسجد الاقصى، لافتًا إلى الإعمار الهاشمي المستمر للمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.
من جهتهم، أشاد أعضاء اللجنة وعدد من الأعيان بالجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني على كافة المستويات وفي كل الساحات في سبيل دعم القضية الفلسطينية والدفاع عن الحقوق المشروعة والثابتة للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية، ووقف الاستيطان وتحقيق الانسحاب الكامل من الأراضي الفلسطينية لأن تحقيق السلام لا يتم إلا بانتهاء الاحتلال.