مشتركة نيابية تُقر مشروع قانون أمانة عمان

تم نشره الأحد 06 حزيران / يونيو 2021 03:35 مساءً
مشتركة نيابية تُقر مشروع قانون أمانة عمان
أمانة عمان

المدينة نيوز :-  أقرت اللجنة النيابية المشتركة "القانونية والإدارية"، برئاسة النائب علي الطراونة، مشروع قانون أمانة عمان الكبرى، الذي أقرته الحكومة.

وقال الطراونة، خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الأحد، بحضور رئيس لجنة أمانة عمان يوسف الشواربة، إن اللجنة أقرت التعديلات الواردة بنص مشروع القانون، بعد 26 اجتماعًا، تم خلالها الاستماع إلى آراء وملاحظات عدد من الخبراء والمختصين، وأخذها بعين الاعتبار.
وأضاف أن عمان أكبر مدينة، والنمو السكاني المتزايد فيها يتطلب تمكين المدينة والعمل بفكر استراتيجي متطور، ليساهم في تقديم الخدمات بالصورة المطلوبة وتنفيذ رؤية ورسالة الأمانة وإدارة جهازها الإداري والتنفيذي للقيام بالمهام المناطة به، ومعالجة أي خلل تشريعي لتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأوضح الطراونة أن مشروع القانون يوضح آلية تشكيل مجلس الأمانة من أعضاء معيّنين وأعضاء منتخبين، لبيان إجراءات انتخابهم والجهة المشرفة على العملية الانتخابية.
من جهتهم، قال النواب أعضاء اللجنة، إن "المشتركة النيابية" أخذت الوقت الكافي في دراسة مشروع القانون، مشيرين إلى أن إجراء التعديلات جاء منسجمًا لتحقيق الغاية المنشودة من المشروع، بحسب ما يراه مجلس النواب مناسبًا ليتواءم مع العمل البلدي وتعزيز ومراعاة الجوانب الحضرية وتجويد حياة الساكنين في عمان.
بدوره، أكد الشواربة أن الهدف من مشروع القانون رفع كفاءة الخدمات البلدية وحوكمتها، فضلًا عن التخفيف على المواطنين، لينسجم مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وتنظيم العلاقة بين مجلس الأمانة والجهات الأخرى، في إدارة الأزمات والمخاطر التي تتعرض لها العاصمة.
وأشار إلى أن القانون يمكن أمانة عمان من المحافظة على منظر وجمالية المدينة، وإرثها الحضاري والثقافي، مع إضفاء طابع حضري وعمراني مميز يقوم على التخطيط السليم ويواكب التطورات.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا
طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية
القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ" القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ"
العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن
التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن
الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات
الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء) الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء)
الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى
الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي
الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي
بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس
الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم
بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين
أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا
الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر
إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء