رابطة الكتاب تحتفي بالروائي جلال برجس لحصوله على البوكر

تم نشره الأحد 06 حزيران / يونيو 2021 05:51 مساءً
رابطة الكتاب تحتفي بالروائي جلال برجس لحصوله على البوكر

المدينة نيوز :- احتفت رابطة الكتاب مساء أمس السبت في مقرها الرئيس بعمان، بالروائي جلال برجس لفوزه بالجائزة الدولية للرواية العربية (البوكر) لعام 2021 عن روايته "دفاتر الورّاق".
وفي الاحتفائية التي أدارها عضو الهيئة الإدارية في الرابطة القاص مخلد بركات، قال رئيس الرابطة الشاعر أكرم الزعبي في كلمة له؛ إن الفوز للأردن أولاً وللرابطة ثانياً وللروائي برجس ثالثاً، منوها أن هذه الرابطة التي تضم في جنباتها أهم وابرز الاسماء من الكتاب والمثقفين على الساحة المحلية والعربية والدولية، وهي الممثل الحقيقي لهم.
وطالب الزعبي بالمزيد من الاهتمام والرعاية للمبدع الأردني الذي يمثل ضمير ووجدان ليس الشعب الاردني وحسب بل والعربي أيضاً.
وتحدث الشاعر علي شنينات في كلمة له عن الصداقة التي تربطه بالروائي برجس واستذكر بداياتهما في الكتابة، حينما كان برجس قد بدأ شاعراً، منوها بأن برجس يمتلك طريقة فريدة بالتأمل في الأشياء إذ أنه ينظر إليها من الداخل الحي وليس من الخارج الميت، وأنه ينهمك في هذه التفاعلات الداخلية يؤنسننها ويعطيها أبعاداً جمالية مختلفة. وفي اتصال عبر تقنية الزووم من دولة الإمارات العربية المتحدة تحدث الروائي عامر طهبوب عن الروائي برجس، مشيدا بانجازاته في حقل الرواية والتي تكللت بهذا الفوز.
وفي مستهل تقديمه لقراءة حول رواية برجس "دفاتر الوراق" التي فازت بالجائزة، قال الناقد الدكتور عماد الضمور "ونحن نحتفي بمنجز الروائي برجس يتزامن ذلك مع احتفالات الدولة الاردنية بمئويتها".
وقدم الضمور قراءة ودراسة تحليلة للرواية تحدث فيها عن مختلف جوانبها وعناصرها.
وفي كلمة للروائي برجس، قدم شكره للرابطة ولزملائه من الكتاب، وقال إن هذا الفوز للأردن وللرابطة والمبدعين الأردنيين.
وفي ختام الاحتفائية، قدم الزعبي درعاً تكريمياً من الرابطة للروائي برجس.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى