إسرائيل تعقب على التسجيل الصوتي لأحد جنودها الأسرى في غزة

تم نشره الإثنين 07 حزيران / يونيو 2021 12:26 صباحاً
إسرائيل تعقب على التسجيل الصوتي لأحد جنودها الأسرى في غزة
الأسرى الإسرائيليون الأربعة لدى حركة حماس

المدينة نيوز :- عقب ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، ووسائل إعلام عبرية، مساء الأحد، على التسجيل الصوتي الذي كشفت عنه كتائب القسام، عبر برنامج "ما خفي أعظم"، والذي نشرته قناة الجزيرة، والتي قالت فيه إن التسجيل لأحد الجنود الإسرائيليين المحتجزين لديها في قطاع غزة .

وقال ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، إن تسجيل " حماس " يعتبر تلاعبًا رخيصًا، وإسرائيل مدركة جيدا لوضع الجنديين غولدين وشاؤول وفق قوله .

وتابع: "إسرائيل ستعمل بإصرار ومسؤولية لاستعادة أبنائها العسكريين والمدنيين".

ومن جانبها، قالت قناة "كان" العبرية: "نشرت قناة الجزيرة الليلة تسجيلاً عبرياً يزعم أنه لأحد المفقودين الإسرائيليين في غزة، قدم على أنه "تسجيل لأحد الجنود"، التسجيل غير واضح، ولم يتم تحديد هوية المسجل".

وفي ذات السياق قالت القناة 13 العبرية: "بثت قناة الجزيرة تسجيلاً صوتيا لـ "أسير إسرائيلي" لدى حمـاس في غزة - في مؤسسة الأمن يبذلون الآن جهودا للتحقق فيما إذا كان هذا هو صوت "أفيرا منغيستو" أم لا".

أما القناة 12 العبرية، فنشرت تعليقا لوالدة أفيرا منغيستو الأسير في غزة، أوضحت فيه: "سمعت التسجيل مثل أي شخص آخر، ويمكنني أن أقول بشكل لا لبس فيه إن هذا ليس ابني، إنه ليس صوته، أنا أنتظر ابني وآمل أن ألتقي به في أقرب وقت".

في حين قال موقع واللا العبري:" والا العبري:الجيش الإٍسرائيلي يفحص التسجيل الذي وزعته حماس على قناة الجزيرة بدعوى أنه لجندي إسرائيلي أسير في غزة".

أما إذاعة الجيش الإسرائيلي فعقبت: "عرضت قناة الجزيرة تسجيلًا لأحد الجنود الإسرائيليين الأسرى في غزة، ومقاطع فيديو جديدة لجلعاد شاليط، ومقابلة أولى مع مروان عيسى، ومقابلات مع أولمرت وشخصيات أخرى، كل هذا في فيديو مدته ساعة عن الأسرى والمفقودين - يستحق انتظار الترجمة الكاملة.

وكانت كتائب القسام قد كشفت لأول مرة عبر "ما خفي أعظم"، عن تسجيل لأحد الجنود الإسرائيليين الأسرى حاليا في غزة.

وقال الجندي خلال التسجيل: "آمل أن تكون إسرائيل تعمل على استعادتنا وأتساءل إن كانت تفرق بين الجنود الأسرى". وأضاف : "أموت كل يوم من جديد وآمل أن أكون قريبا في حضن عائلتي".

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى