تقرير: نسبة المتصلين بشبكات الكهرباء في الأردن 100 %

تم نشره الإثنين 07 حزيران / يونيو 2021 11:44 صباحاً
تقرير: نسبة المتصلين بشبكات الكهرباء في الأردن 100 %
اسلاك كهرباء

المدينة نيوز :- قال تقرير جديد، إن السنوات العشر الماضية شهدت زيادة في نسبة سكان العالم الذين أُتيحت لهم الكهرباء عما كانت عليه في أي وقت مضى، لكن عدد من يعيشون بدون كهرباء في إفريقيا، جنوب الصحراء سجّل زيادة فعلية.

ويشير التقرير الصادر بعنوان "تتبع الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة: التقدم نحو تحقيق الطاقة المستدامة" إلى أنه ما لم يتم تعزيز الجهود بدرجة كبيرة في البلدان التي تعاني من أكبر حالات العجز في الحصول على الكهرباء، فإن العالم سيعجز عن تحقيق هدف حصول الجميع بتكلفة ميسورة على خدمات الطاقة الحديثة الموثوقة والمستدامة بحلول عام 2030.

وأوضح التقرير أن هناك تقدما ملموساً منذ عام 2010 في مختلف أبعاد الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة، لكن التقدم كان متفاوتا بين المناطق. ومع أن أكثر من مليار شخص أُتيح لهم الحصول على الكهرباء على مستوى العالم خلال السنوات العشر الماضية، فقد حالت الآثار المالية لجائحة فيروس كورونا دون تمكن 30 مليون شخص آخرين من الحصول على خدمات الكهرباء الأساسية يعيش أغلبهم في إفريقيا.

وفي الأردن، بلغت نسبة السكان المتصلين بشبكات الكهرباء 100%، ونسبة السكان الذين يتاح لهم الحصول على وقود الطهي النظيف وتقنياته 100% في عام 2019،

وسجَّلت نيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا أكبر حالات العجز في الحصول على الكهرباء، وحلت إثيوبيا محل الهند كثالث أكثر البلدان في هذا الترتيب.

عالميا، انخفض عدد الأشخاص الذين يعيشون بدون كهرباء من 1.2 مليار نسمة في عام 2010 إلى 759 مليونا في 2019. وتسارعت وتيرة جهود توفير الكهرباء من خلال حلول لامركزية ترتكز على الطاقة المتجددة. "المملكة"

 



مواضيع ساخنة اخرى