إطلاق اول حاضنة للأمن السيبراني في الأردن

تم نشره الإثنين 07 حزيران / يونيو 2021 01:58 مساءً
إطلاق اول حاضنة للأمن السيبراني في الأردن
جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج"

المدينة نيوز :-  أعلنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج"عن إطلاق اول حاضنة للأمن السيبراني في الأردن "حماية تك" منتصف شهر حزيران الحالي.
وبحسب بيان للجمعية اليوم الاثنين، تُدار الحاضنة من قبل جمعية إنتاج ومجلس الشركات الناشئة وبالشراكة مع شركة زين الأردن، وحاضنة زينك وبدعم من صندوق الريادة الأردني.
جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية الشهري لأعضائها من شركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تم تخصيص محور الاجتماع الرئيسي لمناقشة ملف الامن السيبراني.
وقال المدير التنفيذي لجمعية انتاج المهندس نضال البيطار، إن حاضنة "حماية تك" ستكون الخطوة الأولى الممكنة لاستثمار الفرص في مجال الامن السيبراني في المملكة.
من جانبه، قال ممثل القطاع الخاص في المجلس الوطني للأمن السيبراني المهندس سامي سميرات، إن قطاع الأمن لديه الكثير من الفرص نحو انشاء منظومة أمن سيبراني متكاملة.
وأشار مدير المشروعات في الجمعية زياد المصري، الى أن العالم ينفق أكثر من 50 مليار دولار سنويا على الامن السيبراني، في حين انه من المتوقع ارتفاع الإنفاق الى اكثر من 200 مليار دولار في عام 2023، لافتا الى وجود اكثر من 41 شركة عاملة في المملكة تعمل في مجال الأمن السيبراني، تمثل شركات عالمية بالأردن، وتتواجد كذلك تسع شركات ناشئة في هذا المجال.
بدوره، أوضح مالك الزويري من مركز العمليات الأمنية في شركة أمنية، أن حجم السوق العالمي لحلول الامن السيبراني في السوق العالمية بلغ 160 مليار دولار في عام 2020 متضمنا الخدمات والمنتجات، مشيرا الى أن الاستشارات والخدمات في مجال الأمن السيبراني تستحوذ على 55 بالمئة من السوق العالمي.
ودعا المدير التنفيذي لشركة الدائرة الخضراء محمد الخضري، الى ضرورة توحيد جهود العاملين في قطاع الامن السيبراني.
من جهته، أكد مهندس أمن المعلومات في شركة الخدمات الفنية للكمبيوتر "إس تي إس" محمد الروابدة، ان جائحة كورونا أظهرت للشركات أهمية الاستثمار في مجال الامن السيبراني لضمان استمرارية مزاولة الأعمال وتوفير الخدمات دون مخاطر.
وقال المهندس بشار الأمام من شركة "فورتينت" إن هناك حاجة لتوفير أكاديميات تعنى بمجال الأمن السيبراني لخلق معرفة عامة وتوعية بأهمية الفرص الموجودة في هذا المجال.



مواضيع ساخنة اخرى