العلوم الإسلامية تبحث تعزيز التعاون العلمي مع بوركينا فاسو

تم نشره الإثنين 07 حزيران / يونيو 2021 03:20 مساءً
العلوم الإسلامية تبحث تعزيز التعاون العلمي مع بوركينا فاسو
من اللقاء

المدينة نيوز :- بحث رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الدكتور محمد الخلايلة، خلال لقائه في مكتبه، اليوم الاثنين، السفير غير المقيم لجمهورية بوركينا فاسو الاسان مونيه، تعزيز العلاقات الأكاديمية بين البلدين.

وأكد الخلايلة أهمية الدور الذي تقوم به الجامعة لإيصال رسالة الإسلام السمح ووسطيته، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون العلمي بين البلدين. وبين أهمية دور كليات الشريعة الإسلامية في تعزيز منظومة القيم الأخلاقية ومحاربة الغلو والتطرف، والذي يتناغم مع دورها في نشر رسالة الإسلام السمح ودور الأردن في نشر رسالة عمّان التي اطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.
وأشار الخلايلة إلى أن الجامعة تعامل الطلبة الوافدين معاملة نظرائهم الأردنيين، من ناحية دفع الرسوم الدراسية، وهو ما جعلها محطة لاستقطابهم من مختلف الدول العربية ودول العالم الإسلامي.
ولفت إلى أن 155 طالباً من جمهورية بوركينا فاسو يلتحقون حالياً بمختلف تخصصات الشريعة الإسلامية وأصول الدين وكليات الفقه في الجامعة، لافتا إلى أن الجامعة خرجت 26 طالباً في مختلف الدرجات العلمية.
وأشاد السفير مونيه، من جانبه، بدور الجامعة ورسالتها، لافتاً إلى أنها أصبحت مقصداً مهماً لطلبة بلاده، نظراً لما تتمتع به من سمعة رفيعة على صعيد الجامعات العربية والإسلامية.
ونوه إلى ارتياح طلبة بلاده الدارسين في الجامعة، مؤكداً حرصه على تعزيز روابط التعاون بين بلاده والجامعة، وتشجيع المزيد من طلبة بلاده، للالتحاق بالجامعة التي غدت تتبوأ مكانة متقدمة بين الجامعات العربية والإسلامية.



مواضيع ساخنة اخرى