آراء بلا حدود يطلق دراسة حول التنمر الإلكتروني تجاه مصابي كورونا

تم نشره الإثنين 07 حزيران / يونيو 2021 09:15 مساءً
آراء بلا حدود يطلق دراسة حول التنمر الإلكتروني تجاه مصابي كورونا
فيروس

المدينة نيوز :- - أطلق مركز آراء بلا حدود اليوم الاثنين، نتائج دراسة بعنوان "التنمر الإلكتروني ضد مصابي فيروس كورونا في الأردن"
وعرضت مديرة البحث في المركز الدكتورة ياسمين العتوم أبرز نتائج الدراسة مؤكدة ان الدراسة اتبعت منهجية علمية مبنية على جزئين, اجراء بحث مكتبي موسع والجزء الأخر يقوم على اجراء 50 مقابلة فردية معمقة مع أشخاص تعرضوا للاصابة بفيروس كورونا أو اصيب اقارب لهم بالفيروس.
وتحدث رئيس المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب رفعت بدر عن انتشار التنمر الإلكتروني خصوصاً في بداية الأزمة، مؤكدا اهمية استثمار المنابر الدينية (المساجد والكنائس ) في بث الوعي بين الناس.
بدوره، قال عضو نقابة الصحفيين خالد القضاة، إن التنمر الإلكتروني يثبت الحاجة إلى صياغة مقاربات تشريعية جديدة لمعالجة الموضوع، واهمها رفع القيود عن حرية الرأي والتعبير وضرورة صياغة خطاب إعلامي رسمي يقدم معلومات حقيقية وواقعية.
من جهته قال مدير عام المركز المهندس معتصم ابوحمدان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ،إن الدراسة كشفت عن تعرض 80 المئة من المستجيبين للتنمر بطريقة ما عبر مواقع التواصل الإجتماعي بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، فيما اعتبر 40 بالمئة أن مسؤولية التنمر الالكتروني تقع على عاتق مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، و 40 بالمئة على الأسرة.
ونصح 69 المئة من المستجيبين والمستجيبات معارفهم واقاربهم بعدم الإعلان عن إصابتهم بفيروس كورونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي-- ( بترا)



مواضيع ساخنة اخرى